Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جاك ما" يحذر من ان الحرب التجارية بين أمريكا والصين قد تستمر 20 عاما"

By أيلول/سبتمبر 18, 2018 507

وجه الملياردير جاك ما تحذيرا خطيرا بخصوص الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قائلا إنه ستستمر لوقت أطول وستحدث تأثيرا أكبر مما يعتقد أغلب الناس.

وقال أغنى رجل في الصين إن الخلاف قد يستمر 20 عاما ويدوم لما بعد رئاسة دونالد ترامب حيث ان أكبر اقتصادين في العالم يتصارعان على سيادة العالم.وأضاف رئيس شركة "علي بابا" خلال كلمة في مؤتمر للمستثمرين بمقر الشركة في مدينة هانجتشو إن الصين تحتاج أن تقوي اقتصادها للتعامل مع الصراع وتنقل العلاقات التجارية من الولايات المتحدة إلى مناطق مثل جنوب شرق أسيا وأفريقيا.

وقال ما "في المدى القصير، مجتمعات رجال الأعمال في الصين والولايات المتحدة وأوروبا ستواجه متاعب". وتابع "هذا الشيء سيستمر طويلا. إن أردت حلا في المدى القصير، ليس هناك حل".

وأتت تعليقاته بعد ساعات فحسب من تعهد الصين بالرد على خطط أمريكية بفرض رسوم على سلع صينية بقيمة نحو 200 مليار دولار. وأشار ما إن علي بابا ستتأثر أيضا بتصاعد التوترات في ضوء ان نشاطها الخاص بتجارة الجملة يسمح للتجار الأمريكيين ان يجلبوا منتجات من الصين. لكنه قال أيضا إن تلك الأزمة ستمنح فرص غير مسبوقة للشركات يمكنها إستغلالها.

وقال "لا يجب ان نركز على أرباح هذا الربع السنوي أو الربع القادم أو العام القادم. هذه فرصة هائلة". "إذا لم تتمكن علي بابا من الاستمرار في النمو، لن تنمو أي شركة في الصين. أنا واثق من هذا بنسبة 100%".

وتحمل تعليقات ماي ثقلا لأنه أيقونة الإبتكار الصيني وينظر لها كسفير لبلاده في الولايات المتحدة. وإجتمع العام الماضي مع ترامب وتعهد بخلق مليون وظيفة في الولايات المتحدة حتى عام 2021.

لكن بعد أسبوع من إعلانه خطط لتسليم دور رئاسة الشركة إلى المدير التنفيذي دانيل تشانج، لم يترك ما مجالا للشك يوم الثلاثاء حول تأييده لدولته. وقال إن أصرت الولايات المتحدة على فرض الرسوم على السلع الصينية فإن الصين يجب ان تنقل نشاطها إلى بقية دول العالم.

وأردف قائلا "عندما تأتي المشاكل، تعلم كيف تختبيء وتعلم كيف تتدرب". "أعتقد أن دانيل وفريقه سيكون لديهم الحكمة لكفاح من أجل المستقبل".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.