Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مشاحنات بين الولايات المتحدة والصين حول "التوقعات المبالغ بها" بخصوص الإتفاق التجاري

By أيار 20, 2019 784

أتهمت الصين الولايات المتحدة يوم الأثنين بالتمسك "بالتوقعات المبالغ بها" بشأن الإتفاق التجاري، مما يؤكد على الفجوة بين الطرفين حيث أن الإجراء الذي اتخذته الولايات المتحدة ضد شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا بدأ في التأثير على القطاع التكنولوجي العالمي.

إضافة إلى التوترات الثنائية، صرحت القوات العسكرية الأمريكية بأن واحدة من سفنها الحربية أبحرت بالقرب من سكاربورو شول المتنازع عليها من الصين في البحر الصيني الجنوبي يوم الأحد، لتمثل الحدث الإخير في سلسلة من "حرية عمليات الملاحة"، مما أزعج بكين.

كما صرح مصدر لوكالة رويترز يوم الأحد بأن شركة جوجل قد أوقفت الأعمال مع شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا المتعلقة بالأجهزة والبرامج والخدمات الفنية بإستثناء تلك المتاحة للعامة من خلال ترخيص مفتوح المصدر، لتمثل ضربة للشركة التي سعت الحكومة الأمريكية لإدراجها ضمن القائمة السوداء حول العالم.

من غير المقرر حتى الأن إجراء أي محادثات تجارية بين المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين منذ الجولة الأخيرة التي أنتهت في 10 مايو، وهو نفس اليوم الذي رفع به ترامب الرسوم الجمركية على بضائع صينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار من10%.

إتخذ ترامب تلك الخطوة بعدما صرحت الولايات المتحدة بأن الصين تراجعت عن الإلتزامات التي تعهدت بها خلال المفاوضات التجارية والتي تم الإتفاق عليها إلى حد كبير.

منذ ذلك الحين إتخذت الصين لهجة صارمة في خطابها، مما يشير إلى أن إستئناف تلك المحادثات بهدف إنهاء حرب تجارية استمرت لمدة 10 أشهر بين أكبر اقتصادين في العالك من غير المرجح أن يحدث قريباً.

وصرح ترامب بأنه سيكون سعيداً بالإبقاء على الرسوم الجمركية على البضائع الصينية، ولكنه قال بأنه يعتقد أن الصين ستتوصل في النهاية إلى إتفاق مع الولايات المتحدة "لأنهم يتقاتلون بالرسوم الجمركية، والصين تقتل بالكامل".

ولكنه صرح بأنه أخبر الرئيس الصيني شي جينغ بينج قبل الجولات الأخيرة من المحادثات أن اي إتفاق لن يكون عادلاً بنسبة 50 -50 لكلا الدولتين ويجب أن يكون لصالح الولايات المتحدة بشكل أكبر بسبب الممارسات التجارية الصينية السابقة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.