Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

شي يقول يجب أن نستعد لأوقات صعبة بعد تصاعد الحرب التجارية

By أيار 22, 2019 691

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الحكومية يوم الأربعاء، بأن الصين يجب أن تستعد لأوقات صعبة مع تعقد الوضع العالمي بشكل متزايد، في الوقت الذي أثرت فيه الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على شركة هواوي للتكنولوجيا.

رفع أكبر اقتصادين في العالم الرسوم الجمركية على واردات بعضهم البعض بعد فشل المحادثات في حل نزاعهم، وازدادت حدة النزاع منذ أن وضعت واشنطن شركة هواوي الصينية التكنولوجية لصناعة معدات الإتصالات على القائمة السوداء بالأسبوع الماضي.

يعد إدراج الشركة بهذا القائمة، والذي يمنع شركة هواوي من الحصول على المكونات أمريكية التصنيع، ضربة قوية للشركة التي أثرت على سلاسل التوريد والمستثمرين، وشهدت العديد من شركات الهواتف المحمولة يوم الأربعاء تأجيل إطلاق بعض أجهزة الهواتف الذكية الحديثة.

نقلت وكالة شينخوا عن شي "دولتنا لاتزال تمر بفترة من الفرص الإستراتيجية الهامة للتطوير، ولكن الوضع العالمي يزداد تعقيداً".

وقال شي "يجب أن نكون حذرين بشأن العوامل الغير مرغوب فيها طويلة الأجل والمعقدة بالداخل والخارج، ونستعد لمواجهه مختلف المواقف الصعبة".

لم يذكر التقرير تفاصيل عن تلك الصعوبات، ولم يذكر الحرب التجارية أو الولايات المتحدة مباشرة.

لم يتم تحديد أي محادثات تجارية أخرى بين كبار المفاوضين بالصين أو الولايات المتحدة منذ الجولة الأخيرة التي أنتهت في 10 مايو، وهو اليوم ذاته الذي رفع به الرئيس دونالد ترامب الرسوم الجمركية على بضائع صينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار وإتخذ خطوات لرفع الرسوم على ما تبقى من واردات صينية.

تعطلت المفاوضات بين الولايات المتحدة والصين منذ أوائل شهر مايو، حين سعى المسئولون الصينيون إلى إجراء تعديلات كبيرة على نص الإتفاق المقترح الذي سبق أن أيدته إدارة ترامب بشدة.

وعلى الرغم من ذلك، صرح السفير الصيني لدى الولايات المتحدة تسوي تيانكاي لوكالة فوكس الإخبارية يوم الثلاثاء، بأن بكين مازالت تريد إجراء محادثات.

قد تواجه شركة صينية تكنولوجية كبرى أخرى، شركة هيكفيجن الصينية لصناعة كاميرات المراقبة، بعض القيود على قدرتها على شراء التكنولوجيا الأمريكية، وذلك وفقاً لما نقلتة صحيفة نيويورك تايمز عن أشخاص مطلعين بالأمر، مما خفض أسهمها بنسبة 5.54%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.