Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ماي تستقيل عن منصبها ممهدة الطريق لمواجهه مع الإتحاد الأوروبي

By أيار 24, 2019 596

صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الجمعة بأنها سوف تستقيل، مما أثار منافسة ستجلب زعيماً جديداً للسلطة والذي من المحتمل أن يحاول الحصول على إتفاق إنفصال حاسم بشكل أكبر.

حددت ماي جدولاً زمنياً لإستقالتها، هي سوف تستقيل كزعيمة لحزب المحافظين في 7 يونيو مع منافسة جديدة على القيادة في الاسبوع التالي.

قالت ماي "سأستقيل من منصبي كزعيمة لحزب المحافظين والحزب الإتحادي يوم الجمعة 7 يونيو حتى يتم إختيار خليفة لي".

تتنحى ماي، التي فازت بمنصبها في إضطراب جاء في أعقاب تصويت البريكست عام 2016، عن منصبها مع عدم الوفاء بوعودها الأساسية متمثلة في قيادة المملكة المتحدة خارج الكتلة ومعالجة إنقسامها.

تحملت ماي الأزمات والإزلال في سبيل إيجاد حل وسط لإتفاق البريكست يقبله البرلمان، فتترك خلفها دولة منقسمة بشدة ونخبة سياسية في حالة من الجمود بشأن كيفية وموعد أو حتى إحتمالية مغادرة الإتحاد الأوروبي.

ستعمق مغادرة ماي أزمة البريكست حيث أن الزعيم الجديد قد يريد المزيد من الإنقسامات، مما يزيد من إحتمالية المواجهه مع الإتحاد الأوروبي وإجراء إنتخابات برلمانية مبكرة.

يريد المتنافسون البارزون الخلفاء لماي جميعهم إتفاق إنفصال أكثر صرامة، بالرغم من أن الإتحاد الأوروبي صرح بأنه لن يعيد التفاوض على إتفاق الإنفصال الذي أبرمه في نوفمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.