Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين مستعدة للرد على الولايات المتحدة من خلال المعادن النادرة

By أيار 29, 2019 558

حذرت صحيفة صينية يوم الأربعاء بلهجة قوية من أن الصين مستعدة لاستخدام المعادن الأرضية النادرة لديها في حربها التجارية مع الولايات المتحدة، وهو ما قد يؤدي إلى تصاعد التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

أثارت زيارة الرئيس شي جين بينغ لمصنع للمعادن النادرة بالاسبوع الماضي تكهنات من أن الصين قد تستخدم موقعها الرائد في العالم كمصدر للمعادن النادرة إلى الولايات المتحدة كأداة ضغط في الحرب التجارية.

تمثل تلك المعادن النادرة مجموعة من 17 عنصر كيميائي تستخدم في كل شئ من الالكترونيات عالية التقنية إلى الأدوات العسكرية. تسبب إحتمال ارتفاع قيمة تلك المعادن نتيجة للحرب التجارية في ارتفاع حاد في أسعار أسهم المنتجين، متضمنين الشركة التي قام شي بزيارتها.

في حين لم تعلن الصين صراحة عن تقييد مبيعاتها من المعادن النادرة إلى الولايات المتحدة، افترضت وسائل الإعلام الصينية أنها ستفعل ذلك بقوة.

في تعليق بعنوان " الولايات المتحدة، لا تستهيني بقدرة الصين على الرد"، لاحظت جريدة الأفراد اليومية أن الولايات المتحدة تعتمد "بشكل غير مريح" في المعادن النادرة على الصين.

استخدمت الصين مبيعات المعادن النادرة لممارسة الضغط خلال النزاعات الدبلوماسية قديماً.

قدمت الصين 80% من واردات الولايات المتحدة من المعادن النادرة بين عامي 2014 و 2017، والتي استثنتها من الرسوم الجمركية الأخيرة إلى جانب بعض المعادن الصينية الهامة الأخرى.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.