Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تلمح إلى إستئناف المحادثات التجارية بعد بادرات حسن نية

By تموز/يوليو 22, 2019 555

ذكرت وسائل إعلام صينية إن محادثات مباشرة بين كبار المفاوضين التجاريين الصينيين والأمريكيين قد تحدث قريبا بعد قيام الصين بعدد من بادرات حسن النية في عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الصينية "شينحوا" يوم الأحد إن شركات صينية طلبت من مصدرين أمريكيين شراء منتجات زراعية وطلبت أيضا إعفاءات من قائمة السلع المستهدفة برسوم إنتقامية من الصين. وأضافت شينخوا اليوم في تعليق منفصل إن هذا  يظهر "حسن نية" الصين وإلتزامها بتنفيذ تعهداتها للولايات المتحدة.

ووفقا لمدونة "تاوران نوتز"، وهي مدونة تنشرها صحيفة إيكونوميك ديلي المملوكة للدولة، يظهر مؤخرا الجانبان بحذر لبعضهما البعض حسن النوايا وربما يجتمعان من أجل مناقشات قريبا. وفي نظر الصين، كانت الإعفاءات الأمريكية من الرسوم العقابية على بعض السلع الصينية ومساعيها للسماح للشركات الأمريكية في التوريد لشركة هواوي تكنولوجيز إشارات إيجابية لدفع المحادثات قدما، وفقا لشينخوا ومدونة تاوران.

وقالت مصادر مطلعة إن الحكومة الصينية إجتمعت يوم الجمعة مع مشترين محليين للفول الصويا بشأن خطة لشراء المزيد من الإمدادات الأمريكية. وهذا قد يشمل التنازل عن الرسوم العقابية التي تفرضها الصين، لكن لم تنحسم التفاصيل حتى الأن.

ودعا مسؤولون كبار بالبيت الأبيض شركات التقنية الأمريكية من بينهم إنتل كورب وكوالكوم إلى البيت الأبيض يوم الاثنين لمناقشة إستئناف المبيعات لهواوي، المدرجة حاليا على قائمة سوداء، وفقا لمصادر مطلعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.