Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كودلو يقول ان الولايات المتحدة لازالت تتوقع محادثات تجارية مع الصين في سبتمبر

By آب/أغسطس 06, 2019 449

قال لاري كودلو كبير المستشارين التجاريين للرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة لازالت تتوقع ان يأتي المفاوضون الصينيون إلى واشنطن من أجل جولة جديدة من المحادثات التجارية في سبتمبر، حتى بعد ان صعدت الدولتان حربهما التجارية.

وقال كودلو يوم الثلاثاء لشبكة سي.ان.بي.سي "فريقنا يخطط لزيارة صينية في سبتمبر....نحن مستعدون للتفاوض. التحرك نحو اتفاق جيد سيكون إيجابيا جدا وربما يغير وضع الرسوم الجمركية. ولكن مرة أخرى، قد لا يغير".  

وصنفت إدارة ترامب رسميا الصين متلاعب بالعملة مساء يوم الاثنين في تصعيد للنزاع بين أكبر اقتصادين في العالم. وجاءت تلك الخطوة من جانب واشنطن بعد سماح الصين لعملتها بأن تضعف وإنهائها شراء منتجات زراعية أمريكية، ردا على رسوم جديدة أعلنها ترامب الاسبوع الماضي.

وتصاعدت التوترات التجارية بعد ان عاد وزير الخزانة ستيفن منوتشن والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر من اجتماعات مع نظرائهما في شنغهاي الاسبوع الماضي بدون تقدم نحو اتفاق ينهي شكاوي أمريكية بشأن الممارسات الاقتصادية للصين. وأمر ترامب بفرض رسوم نسبتها 10% على واردات قادمة من الصين بقيمة 300 مليار دولار بدءا من يوم الأول من سبتمبر، إلا إذا حدثت إنفراجة في المفاوضات".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.