Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول إنه يتعين عليه مواجهة الصين، بغض النظر عن التأثير على الاقتصاد الأمريكي

By آب/أغسطس 20, 2019 528

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه يتعين عليه مواجهة الصين حول التجارة حتى إذا تسبب ذلك في ضرر على المدى القصير للاقتصاد الأمريكي لأن بكين تحتال على واشنطن منذ عقود.

وأبلغ الصحفيين خلال زيارة للبيت الأبيض من الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس "شخص ما كان يتعين عليه مواجهة الصين...هذا شيء كان يجب فعله. الفارق الوحيد هو أنني أفعل ذلك".

وقال "الصين تحتال على دولتنا منذ 25 عاما، ولوقت أطول من ذلك".

وألقت المخاوف من ركود محتمل للاقتصاد الأمريكي بثقلها على الأسواق المالية الاسبوع الماضي وبدا إنها تثير قلق مسؤولي الإدارة الأمريكية حول ما إذا كان الاقتصاد سيصمد حتى انتخابات الرئاسة في نوفمبر 2020.

وزعم الديمقراطيون يوم الأحد إن السياسات التجارية لترامب تشكل خطرا حادا في المدى القصير. وكانت تهاوت أسواق الأسهم الأمريكية الاسبوع الماضي جراء مخاوف الركود لتغلق مؤشرات الأسهم الثلاث الرئيسية على انخفاض حوالي 3% يوم الاربعاء قبل ان تقلص خسائرها بحلول يوم الجمعة.

ورفض ترامب، الذي يسعى لإعادة انتخابه، مخاوف الركود، قائلا "نحن بعيدون عن الركود".

وتحدث خطط الرسوم الجمركية لترامب هزة في الأسواق العالمية وتثير قلق المستثمرين حيث يدخل النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم عامه الثاني بدون بادرة على إنتهاءه في مرمى البصر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.