Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جونسون يخسر مقترح الانتخابات ويتكبد هزيمته الثالثة على يد البرلمان

By أيلول/سبتمبر 04, 2019 427

فشل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في محاولته إجراء إنتخابات عامة مبكرة، في ضربة جديدة لإستراتجيته الخاصة بالبريكست.

وإحتاج جونسون تأييد ثلثي أعضاء البرلمان لدعم خطته حل البرلمان في موعد مبكر من أجل إنتخابات عامة لكن أقل من النصف من أيدوه.

وكان يزعم إن انتخابات طارئة هي السبيل الوحيد لكسر جمود البريكست الذي أصاب السياسة البريطانية بالشلل على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وبعد هزيمته، ألقى جونسون باللوم على منافسه، زعيم حزب العمال  المعارض جيريمي كوربن، لرفضه تأييد الانتخابات المقترحة. وقال جونسون "هو لا يعتقد إنه سيفوز".

وكانت تلك النتيجة ثالث مرة يتكبد فيها جونسون هزيمة برلمانية كبيرة لخطته الخاصة بالبريكست في أربع وعشرين ساعة. وجاءت بعد ان تحرك المشرعون بشكل حاسم لمنع بريطانيا من الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق خلال ثمانية أسابيع.

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، فشل جونسون في منع مجلس العموم من التصويت لصالح مشروع قانون يحبط مقترحه قيادة بريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي—بإتفاق أو بدون—يوم 31 أكتوبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.