Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عجز الميزانية الأمريكية يتخطى تريليون دولار، لكن لكامل العام ربما يكون أقل

By أيلول/سبتمبر 12, 2019 477

تخطى عجز الميزانية الأمريكية تريليون دولار في أول 11 شهرا من العام المالي حتى أغسطس، بحسب بيانات من وزارة الخزانة، لكن من المتوقع ان ينحسر العجز بنهاية العام بفضل زيادة في حصيلة الإيرادات الضريبية.

وعادة ما يشهد سبتمبر، الشهر الأخير من العام المالي، فائضا حيث تُستحق فيه مدفوعات الضرائب الفصلية. وتشير تقديرات مكتب الميزانية التابع للكونجرس ان عجز الميزانية في 2019 سيبلغ 960 مليار دولار.

ومنذ الأول من أكتوبر، ارتفع عجز الميزانية حوالي 19% إلى 1.07 تريليون دولار، وفق تقرير الميزانية الشهري لوزارة الخزانة المعلن يوم الخميس. وبلغ العجز المقارن قبل عام 898.1 مليار دولار.

وتلقت الميزانية دفعة من الرسوم الجمركية، التي قفزت إلى 64 مليار دولار في العام المالي حتى الأن من 36.7 مليار دولار قبل عام، مما يعكس رسوم إدارة ترامب على واردات قادمة من الصين وعلى الصلب وسلع أخرى. وعلى الرغم من ذلك، يمثل العائد من الرسوم الجمركية نسبة صغيرة من إجمالي الإيرادات الاتحادية.

وفي العام المالي حتى الأن، تظهر البيانات ارتفاع الإيرادات 3% مقارنة بالعام السابق إلى 3.09 تريليون دولار. وزيادة النفقات 7% إلى 4.16 تريليون دولار.

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة يوم الخميس ان مسؤولي إدارة ترامب ناقشوا عرض إتفاق تجاري محدود على الصين سيؤجل أو حتى يلغي بعض الرسوم الأمريكية لأول مرة مقابل إلتزامات صينية حول الملكية الفكرية والمشتريات الزراعية. وهذا لازال مقترحا مبدئيا ولم يؤيده حتى الأن الرئيس دونالد ترامب.

وبلغ العجز الشهري في أغسطس 200.3 مليار دولار—أقل من عجز قدره 214.1 مليار دولار في أغسطس 2018، بحسب بيانات وزارة الخزانة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.