Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو تهبط إلى أدنى مستوى في 4 سنوات مع تعثر الاقتصاد

By أيلول/سبتمبر 27, 2019 437

تلقت توقعات اقتصاد منطقة اليورو ضربة جديدة مع إنخفاض الثقة في قطاع الصناعة إلى أدنى مستوياتها منذ ست سنوات في علامة على ان تأثير عدم اليقين الناتج عن التوترات التجارية والبريكست يزداد سوءا.

ويؤثر تدهور متركز في قطاع التصنيع بشكل مكثف على المنطقة مع إقتراب ألمانيا من الدخول في ركود وتسجيل أغلب الاقتصادات الرئيسية نموا أبطأ. ويسلط المسح الأحدث للمفوضية الأوروبية الضوء على الضرر حيث كان مديرو الصناعة أكثر قلقا بشأن الطلب ويبدون تفاؤلا أقل بشأن التوظيف.

وقاد هذا التراجع المؤشر العام لثقة منطقة اليورو للانخفاض أكثر من توقعات الخبراء الاقتصاديين في سبتمبر، مسجلا أضعف قراءة منذ أوائل 2015.

وإستقر اليورو، الذي هبط نحو 4% في الأشهر الثلاثة الماضية، دون تغيير يذكر عند 1.0942 دولار في الساعة 11:35 بتوقيت فرانكفورت.

ويتأثر بشدة قطاع التصنيع عبر منطقة اليورو، خاصة في ألمانيا، من الضبابية الناتجة عن التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة والمفاوضات حول الخروج الوشيك لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأثار التباطؤ بالفعل ردة فعل من البنك المركزي الأوروبي حيث خفض أسعار الفائدة هذا الشهر وأعلن جولة جديدة من مشتريات الأصول منضما بذلك إلى موجة عالمية من التيسير النقدي.

وقالت المفوضية إن مديري الصناعة كانوا "متشائمين بشكل لافت" على كل الأصعدة في سبتمبر، بما في ذلك توقعات الإنتاج وحجوزات الطلبيات.

وأظهر قطاع الخدمات، الذي أظهر حتى الأن صمودا أكبر، تحسنا طفيفا في الثقة. ومع ذلك، تبقى القراءة قرب أدنى مستوياتها منذ منتصف 2015. وكان المستهلكون أقل تشاؤما.

وشهدت الأسابيع الأخيرة غموضا أكبر حول البريكست. وقال بيدرو سانشيز القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسباني في مقابلة هذا الاسبوع لوكالة بلومبرج ان سيناريو الخروج بدون اتفاق يمثل أكبر تهديد على نمو الاقتصاد الإسباني.

Economic confidence falls to weakest level since early 2015

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.