Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

واشنطن وبكين تشيران إلى تقدم نحو اتفاق تجاري يوقعه ترامب وشي

By تشرين2/نوفمبر 04, 2019 438

أشارت الولايات المتحدة والصين إلى مزيد من التقدم يوم الاثنين نحو إنفراجة في المحادثات التجارية قد تتوج بإجتماع بين دونالد ترامب وشي جين بينغ في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقالت مصادر مطلعة إن الصين كانت تآمل أنه إذا سافر شي إلى الولايات المتحدة لتوقيع اتفاق مرحلة أولى تجاري أن يكون ذلك ضمن زيارة رسمية، لكنها منفتحة على ان يذهب إلى هناك في غياب ذلك. وإجتمع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ يوم الاثنين مع وفد أمريكي شمل مستشار الأمن القومي روبرت أوبرين ووزير التجارة الأمريكي ويلبور روس في قمة إقليمية في بنكوك.

وقبل الاجتماع مع لي، قال روس في منتدى للشركات ان الولايات المتحدة قطعت طريقا طويلا بالفعل نحو التوصل إلى اتفاق "مرحلة أولى" منحول التجارة مع الصين. وفي وقت سابق، أبلغ ترامب الصحفيين ان اتفاقا تجاريا، إذا تم إستكماله، سيتم توقيعه في مكان ما في الولايات المتحدة. وقال مسؤول صيني طلب عدم الكشف عن هويته لأنه يناقش مفاوضات غير معلنة  إنه لم يُتخذ حتى الأن قرار نهائي.

وفي مقابلة مع بلومبرج يوم الأحد، أعرب روس عن تفاؤله بأن الولايات المتحدة ستتوصل إلى اتفاق مبدئي مع الصين هذا الشهر قبل العمل على مراحل إضافية. وقال أيضا ان تراخيص ستصدر "قريبا جدا" تسمح للشركات الأمريكية بيع مكونات إلى شركة هواوي تكنولوجيز الصينية.

وصعد اليوان الصيني في المعاملات الخارجية 0.27% إلى 7.0227 مقابل الدولار يوم الاثنين متخطيا في وقت ما متوسط تحركه في 100 يوما للمرة الأولى منذ مايو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.