Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إدارة ترامب ستتقدم رسميا بأوراق إنسحابها من اتفاقية باريس للمناخ

By تشرين2/نوفمبر 04, 2019 422

ستقدم إدارة ترامب إلى الأمم المتحدة أوراق إنسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ في موعد أقربه يوم الاثنين، مقدمة بذلك على أول خطوة رسمية في عملية إستمرت عاما للخروج من الميثاق الدولي لمكافحة التغيرات المناخية.

وهذا سيترك أكبر مصدر تاريخيا للغازات الدفيئة في العالم الدولة الوحيدة خارج الاتفاقية، في قرار تعهد به الرئيس دونالد ترامب في بداية فترته برفع القيود عن صناعات النفط والغاز والفحم المحلية للولايات المتحدة.

وقال ترامب في مؤتمر حول صناعة الغاز الصخري في بنسلفانيا يوم 23 أكتوبر "ما لن نفعله هو معاقبة الشعب الأمريكي بإثراء الملوثين الأجانب"، مشيرا إلى إنسحابه المخطط له من الإتفاقية.

وكانت الولايات المتحدة وقعت الميثاق في عام 2015 خلال إدارة أوباما متعهدة بتخفيض ما بين %26 و28% من إنبعاثات الغازات الدفيئة الأمريكية بحلول 2025 من مستويات 2005.

وخاض ترامب حملته الانتخابية على تعهد إلغاء هذا التعهد قائلا أنه سيضر بشكل غير عادل الاقتصاد الأمريكي وفي نفس الوقت يترك ملوثين كبار أخرين مثل الصين تزيد الإنبعاثات. لكنه كان ملزما بقواعد الأمم المتحدة ان ينتظر حتى الرابع من نوفمبر 2019 لتقديم أوراق الإنسحاب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.