Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

واشنطن تشير ان المحادثات التجارية مع الصين في مراحلها النهائية والأصعب نحو إتفاق

By تشرين2/نوفمبر 15, 2019 467

أشارت إدارة الرئيس دونالد ترامب إن المحادثات مع الصين حول اتفاق تجاري مبدئي تدخل المراحل النهائية التي فيها تُناقش القضايا الأكثر تعقيدا وإثارة للخلاف، مع عدم وجود ضمان بتفادي إنهيار جديد في المفاوضات.

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض للصحفيين في وقت متأخر يوم الخميس في واشنطن "نحن نصل إلى اللمسات الأخيرة" و"نتواصل يوميا". وأكد وزير التجارة ويلبور روس في حديثه لشبكة فوكس بيزنس أنه ستكون هناك مكالمة رفيعة المستوى اليوم ، مضيفا انه سيكون هناك إتفاق "على الأرجح".

وبينما صعدت الأسهم الأمريكية على تفاؤل تجاه أكبر اقتصادات في العالم، إلا ان المسؤولين أضافوا إيضاحا حيث أقر كودلو بأن اتفاقا قريب لكن "لم يكتمل حتى الأن" وقال روس ان "الشيطان يكمن في التفاصيل وأننا نصل إلى التفاصيل الأخيرة الأن".

وتعد مكالمة اليوم لكبار المفاوضين التجاريين من الدولتين علامة على تقدم. ورغم ذلك، كثيرا ما تنهار المحادثات في المراحل النهائية من الإتفاقيات التجارية، ولازال لم يشر ترامب إلى موافقته. وكان الجانبان قريبين من إتمام إتفاق قبل ستة أشهر، فقط لتزعم الولايات المتحدة ان الصين تراجعت عن إلتزامات شفهية عندما حان موعد توقيع الاتفاق.

ووصف روس المرحلة الأولى بأنها "محدودة نسبيا في نطاقها". وما يتم حقا مناقشته هو إلى مدى سيكون نطاق المرحلة الأولى محدودا مقارنة بالمرحلة الثانية أو ربما المرحلة الثالثة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.