Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

منظمة التجارة العالمية تخفض توقعاتها لتجارة السلع إلى أقل مستوى في 10 سنوات

By تشرين2/نوفمبر 18, 2019 397

ذكر تقرير لمنظمة التجارة العالمية إن التجارة العالمية في السلع ستبقى على الأرجح دون المتوسط خلال الربع السنوي الحالي بسبب التوترات المتزايدة وزيادة الرسوم الجمركية في قطاعات حيوية.

وسجل المؤشر المستقبلي الأحدث لتجارة السلع الصادر عن المنظمة التي مقرها جنيف 96.6 نقطة في سبتمبر مقارنة مع مستوى 95.7 نقطة في يونيو. وتشير القراءات فوق مستوى 100 نقطة إلى نمو خلال الربع السنوي التالي يتماشى مع المعدلات متوسطة الأمد بينما فوق المئة نقطة يشير إلى نمو فوق المتوسط. وتشير القراءة دون هذا المستوى إلى توسع دون المتوسط.

وخفضت منظمة التجارة العالمية الشهر الماضي توقعاتها لنمو التجارة العالمية في عام 2019 إلى أضعف مستوى منذ عشر سنوات مستشهدة بتوترات تجارية وضبابية متعلقة بالبريكست. وتوقعت المنظمة ان يزيد حجم تجارة السلع 1.2% هذا العام و2.7% العام القادم بعد نمو بلغ 3% في 2018.

وأظهر التقرير الأحدث ان مؤشرات الشحن الجوي الدولي والمكونات الإلكترونية والمواد الخام "تدهورت جميعها بدرجة  أكبر دون المتوسط". وكانت تجارة المكونات الإلكترونية "الأضعف على الإطلاق، بما ربما يعكس زيادات الرسوم الجمركية مؤخرا".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.