Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول إنه أعرب عن إحتجاجه لباويل حول أسعار الفائدة الأمريكية

By تشرين2/نوفمبر 19, 2019 513

قال الرئيس دونالد ترامب إنه إحتج على أسعار الفائدة الأمريكية التي يعتبرها مرتفعة جدا مقارنة بدول متقدمة أخرى في اجتماع جرى يوم الاثنين مع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل.

وإجتمع باويل مع ترامب ووزير الخزانة ستيفن منوتشن في البيت الأبيض بطلب من الرئيس لمناقشة الاقتصاد. وكانت تلك ثاني مقابلة هذا العام بين ترامب وباويل وسط إنتقادات لا تتوقف من الرئيس للبنك المركزي الأمريكي.

وقال الفيدرالي في بيان صدر بعد الاجتماع ان تعليقات باويل "تتماشى مع تصريحاته في جلسات إستماع بالكونجرس الاسبوع الماضي"، موضحا ان الاجتماع كان بناء على دعوة من الرئيس.

وإعتاد ترامب، الذي جعل سجله حيال الاقتصاد ركيزة مساعي إعادة إنتخابه العام القادم، الهجوم على الاحتياطي الفيدرالي لعدم تيسير السياسة النقدية بوتيرة أسرع وأعمق.

وقال ترامب في تغريدة بعد الاجتماع مع باويل أنهما ناقشا مجموعة من القضايا من ضمنها "تكاليف الإقتراض وأسعار الفائدة السالبة والتيسير النقدي وقوة الدولار وتأثيرها على نشاط التصنيع والتجارة مع الصين والاتحاد الأوروبي وأخرين، إلخ". وأعقب ذلك بتغريدة أخرى ليل الاثنين يشير فيها إلى "إحتجاجه" على أسعار الفائدة الحالية.

وكان الدولار هبط إلى أدنى مستويات الجلسة وسط مكاسب في اليورو بعد الأنباء عن ان أسعار الفائدة السالبة كانت من بين مواضيع النقاش.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.