Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تلمح إلى إعلان وشيك عن إدراج شركات أمريكية على قائمة سوداء

By كانون1/ديسمبر 03, 2019 422

ذكرت وسائل إعلام صينية إن الحكومة ستنشر قريبا قائمة "بكيانات غير موثوق بها" الذي قد يقود إلى فرض عقوبات على شركات أمريكية مما يشير ان المحادثات التجارية بين الدولتين تتعرض بشكل متزايد للتهديد من خلافات حول حقوق الإنسان في هونج كونج وإقليم شينجيانغ.

وقالت صحيفة جلوبال تايمز التي يدعمها الحزب الشيوعي في تغريدة يوم الثلاثاء أن القائمة سيتم التعجيل بها ردا على مشروع قانون يراعاه السيناتور الجمهوري ماركو روبيو يتطلب فرض عقوبات على مسؤولين صينيين متورطين في إنتهاكات بحق أقلية الإيغور المسلمة في إقليم شينجيانغ الواقع في الغرب الأقصى للبلاد. وتهدد بكين بنشر قائمة الشركات منذ مايو، بعد ان أدرجت الولايات المتحدة شركة هواوي تكنولوجيز على قائمة سوداء.

وتجنبت وزارة الخارجية الصينية في وقت لاحق الرد على سؤال بشأن هذا الخبر، قائلة فقط أن تصميم الدولة على معارضة التدخل الأجنبي راسخ. وقالت المتحدثة باسم الوزارة هوا تشوينغ في إفادة صحفي منتظمة "الصين ستتخذ مزيد من الإجراءات الضرورية بحسب تطور الوضع".

وسيضيف أي رد من الصين حول قضية إقليم تشينغيانج يستهدف شركات أمريكية عقبة جديدة حيث يواجه أكبر اقتصادين في العالم صعوبة في التوصل إلى إتفاق مرحلة أولى لتهدئة حربهما التجارية. ويتطلع المستثمرون إلى أي علامات على تقدم قبل يوم 15 ديسمبر الذي من المقرر  وقته ان يفرض الرئيس دونالد ترامب رسوما جديدة على واردات قادمة من الصين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.