Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كودلو مناقضاً رئيسه: لم يُتخذ قرار حتى الأن بشأن رسوم الصلب على البرازيل والأرجنتين

By كانون1/ديسمبر 10, 2019 421

قال كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء أن الإدارة الأمريكية لم تتخذ قرارا بشأن إعادة فرض رسوم جمركية على واردات الصلب من البرازيل والأرجنتين، على الرغم من ان الرئيس أعلن الأسبوع الماضي سريان الرسوم "بأثر فوري".

وقال لاري كودلو مدير المجلس الاقتصادي الوطني للبيت الأبيض في حدث تنظمه صحيفة وول ستريت جورنال في واشنطن أن إعادة تطبيق الرسوم جرت مناقشته لكن لم يُتخذ قرار حتى الأن.

وأعلن ترامب يوم الثاني من ديسمبر أن الولايات المتحدة ستعيد فرض الرسوم لمعاقبة الدولتين الواقعتين بأمريكا اللاتينية على "تخفيض ضخم لعملتيهما" والذي قال أنه أضر بالمزارعين الأمريكيين.

ويعادل تصرفه ردا إنتقاميا على الدولتين اللتين أصبحتا موردين بديلين للفول الصويا ومنتجات زراعية أخرى إلى الصين مستحوذتين على حصة سوقية من المزراعين الأمريكيين، الذين يمثلون قاعدة تأييد مهمة لترامب مع دخوله على إنتخابات رئاسية في 2020.

وبينما قد تخنق رسوم الصلب التجارة، إلا ان الدولتين تحققان مكسبا أكبر بكثير بتصدير المحاصيل إلى المشترين الصينيين. وفي أول 10 أشهر من العام، صدرت البرازيل ما قيمته 25.5 مليار دولار منتجات زراعية من بينها الفول الصويا ولحم الحنزير إلى الصين. وهذا أكثر من 10 أمثال قيمة منتجات الصلب والحديد التي باعتها للولايات المتحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.