Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي ربما يحتاج لتمديد الموعد النهائي لمحادثات التجارة مع بريطانيا

By كانون1/ديسمبر 27, 2019 495

قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية في مقابلة مع صحيفة ليزيكو الفرنسية اليومية نُشرت يوم الجمعة إن الاتحاد الأوروبي ربما يحتاج لتمديد الموعد النهائي للمحادثات بشأن علاقة تجارية جديدة مع بريطانيا.

 وقالت فون دير لاين إن الجانبين بحاجة للتفكير على نحو جاد بشأن ما إذا كان هناك وقت كاف للتفاوض على اتفاق تجاري جديد والعمل على اتفاقات تتعلق بمجموعة من المسائل الأخرى.
 
وقالت للصحيفة ”سيكون من المنطقي تقييم الوضع في منتصف العام، ثم الاتفاق، إذا اقتضت الضرورة، على تمديد الفترة الانتقالية“.

وحددت بريطانيا موعدا نهائيا صارما في ديسمبر 2020 للتوصل إلى اتفاق تجاري جديد مع الاتحاد الأوروبي، مراهنة على أن وضع خروجها من الاتحاد الأوروبي مجددا على شفا الهاوية سيجبر بروكسل على التحرك سريعا لإبرام اتفاق.

وفي تعليقات منفصلة لمجلة دير شبيجل الألمانية، قالت فون دير لاين إن الموعد النهائي لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، المحدد حاليا في 31 ديسمبر 2020، ”يمثل مبعث قلق كبيرا بالنسبة لي، بسبب أن الوقت ضيق للغاية لمجموعة كبيرة من المسائل التي يتعين التفاوض بشأنها“.

وارتفع الاسترليني 0.89% بعد تصريحات فون دير لاين مسجلا 1.3112 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.