Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صواريخ إيران تستهدف القوات الأمريكية في العراق و ترامب يقول "حسناً"

By يناير 08, 2020 603

اطلقت ايران صواريخ على القوات التى تقودها الولايات المتحدة فى العراق فى وقت مبكر اليوم ، ردا على الضربة الامريكية بدون طيار على القائد الايرانى الذى اثار مقتله الاسبوع الماضى مخاوف من حرب جديدة فى الشرق الاوسط.

وقال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إن الهجوم الصاروخي كان "صفعة على وجه" الولايات المتحدة وأنه يجب على القوات الأمريكية مغادرة المنطقة و كان يخاطب مجموعة من الإيرانيين الذين هتفوا "الموت لأمريكا".

وقال التلفزيون الايراني الرسمي ان ايران اطلقت 15 صاروخا على اهداف امريكية و قال الجيش الامريكى ان اثنين من المنشآت العراقية على الاقل تستضيفان قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة استهدفت حوالى الساعة الواحدة والنصف صباحا بتوقيت العراق.

وقال مسؤولون ايرانيون ان طهران لا تريد حربا وان غاراتها "اختتمت" ردها على مقتل قاسم سليماني يوم الجمعة وهو جنرال قوي تم دفنه بعد أيام من الحداد في وقت اطلاق الصواريخ وعرض التلفزيون الايراني المشيعين يحتفلون بالهجوم.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن تقييم الخسائر والأضرار الناجمة عن الضربات جار وأنه سوف يدلي ببيان صباح الأربعاء.

قال أحد المصادر إن المؤشرات المبكرة لا تشير إلى وقوع إصابات في الولايات المتحدة  في حين رفض مسؤولون أمريكيون آخرون التعليق.

ذكر التليفزيون الإيراني الرسمي أن 80 "إرهابيا أمريكيا" قتلوا وأصيبت طائرات الهليكوبتر والمعدات العسكرية الأمريكية حيث لم تقدم أدلة على كيفية حصولها على هذه المعلومات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.