Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

يكافح اليورو بالقرب من أدنى مستوياته منذ 3 سنوات بسبب المخاوف الاقتصادية

By فبراير 17, 2020 398

كافح اليورو بالقرب من أدنى مستوياته منذ 3 سنوات يوم الاثنين مع قلق المستثمرين من ضعف النمو في المنطقة ، فيما يبدو أن الجهود الصينية للحد من الأضرار الناجمة عن تفشي فيروس كورونا تهدئة الأسواق و مع ارتفاع قيمة اليوان والدولار الأسترالي.

الإثنين على ضوء البيانات الاقتصادية و لكن التجار يتطلعون إلى مؤشر ثقة الأعمال الألماني المقرر يوم الثلاثاء وشراء بيانات مؤشر مديري المشتريات في وقت لاحق من هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الأدلة على حالة اقتصاد منطقة اليورو.

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي زخما في اقتصاد القوة ألمانيا تكافح بشكل خاص.

"لا تزال المخاوف من تأثير فيروس كورونا على اقتصاد منطقة اليورو قائمة في مكانها الصحيح ، في حين يجب أن تكون البيانات هذا الأسبوع متوافقة مع أحدث الإصدارات في تقديم صورة غير مشجعة."

ارتفع اليورو إلى 1.0845 دولار أمريكي في التعاملات المبكرة ولكنه كان قد وصل في وقت سابق إلى 1.0817 دولار ، وهو الأضعف منذ منتصف عام 2017.

في مكان آخر  كان الين غير متأثر إلى حد كبير بضعف بيانات النمو الاقتصادي ، فقد انخفض بنسبة 0.1٪ إلى 109.84 ين لكل دولار.

تقلص ثالث أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 1.6 ٪ في الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر  وهو أكبر انخفاض في ست سنوات  بسبب ارتفاع ضريبة المبيعات.

كانت مبيعات التجزئة الأساسية في الولايات المتحدة ثابتة الشهر الماضي  متخلفة عن توقعات نمو بنسبة 0.3 ٪ في حين تم تعديل ارتفاعها في ديسمبر إلى 0.2 ٪ من 0.5 ٪ المبلغ عنها سابقا.

تقلص الإنتاج الصناعي أيضًا أكثر من المتوقع بنسبة 0.3٪.

بلغ مؤشر الدولار  99.131 ، بالقرب من أعلى سعر ليوم الجمعة 4 أشهر ونصف من 99.241.

ارتفع الدولار الأسترالي حيث قام المستثمرون بتقييم القراءة الأخيرة لحالات فيروس كورونا في مقاطعة هوبى الصينية ، مركز اندلاع المرض.

أبلغت المقاطعة عن 1933 حالة جديدة ، بارتفاع طفيف عن اليوم السابق بعد يومين من السقوط ، لكن عدد الوفيات الجديدة انخفض إلى 100 حالة من 139على الصعيد الوطني ، بلغ إجمالي الإصابات 70،000.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.