Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتداد الدولار و لكن النفط وفيروس كورونا لا يزالان يشكلان مخاطر كبيرة

By مارس 10, 2020 712

استقر الدولار إلى حد ما يوم الثلاثاء حيث استمر للأمام بعد خسائر فادحة مقابل الين واليورو والفرنك السويسري  مدعومة بآمال التحفيز الاقتصادي الأمريكي وتراجع عائدات الخزانة.

بدأت العملة الأمريكية في الارتفاع حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن البيت الأبيض سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء حول التدابير الاقتصادية استجابة لتفشي فيروس كورونا.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين أيضًا إن البيت الأبيض سيجتمع مع مديري البنوك هذا الأسبوع في إشارة إلى أن الحكومة الأمريكية تستعد لطرح المزيد من الإجراءات لتخفيف الضربة الناتجة عن انتشار الفيروس الشبيه بالإنفلونزا.

ومع ذلك  يقول المحللون إنه من السابق لأوانه تحديد قاع للدولار ، الذي تعرض للانخفاض يوم الاثنين بعد أن تسببت حرب أسعار بين المملكة العربية السعودية وروسيا في أكبر هزيمة يومية في أسعار النفط منذ حرب الخليج عام 1991.

ارتفع الدولار بنسبة 1.79 ٪ ليصل إلى 104.10 ين ياباني ، متراجعا عن أدنى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات.

تذبذب الين أيضًا أمام العملات الأساسية  مثل اليورو والدولار الأسترالي ، بعد أن أشار مسؤولو بنك اليابان إلى استعدادهم لزيادة الحوافز إذا لزم الأمر قبل اجتماع السياسة الأسبوع المقبل.

مقابل اليورو ، ارتفع الدولار بنسبة 0.42 ٪ ليصل إلى 1.1383 دولار بعد انخفاضه يوم الاثنين إلى أدنى مستوى في أكثر من عام مقابل العملة المشتركة.

ارتفع الدولار بنسبة 0.93 ٪ ليصل إلى 0.9338 فرنك سويسري يوم الثلاثاء بعد ثلاثة أيام من عمليات البيع المكثفة التي دفعته إلى أدنى مستوى في حوالي خمس سنوات و تشير البيانات إلى أن البنك الوطني السويسري يكثف الآن تدخلاته في السوق لإضعاف عملته.

مقابل الجنيه الإسترليني ، ارتفعت العملة الأمريكية بنسبة 0.45 ٪ لتصل إلى 1.3067 دولار.

انتعشت العقود الآجلة للنفط أيضًا في آسيا يوم الثلاثاء بعد الغوص في اليوم السابق ، حيث حاولت الأسواق العالمية استعادة بعض التعقيد ، لكن العديد من المتداولين حذروا من أن الاضطرابات الأخيرة كانت دراماتيكية لدرجة أن المخاطر لا تزال مائلة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.