Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتدفق في طريقه إلى اندفاع النقد

By مارس 19, 2020 545

استأنف الدولار ارتفاعه مقابل العملات الرئيسية يوم الخميس ، حيث أثار تقلبات السوق المالية الشديدة والمخاوف بشأن تشديد السيولة التي أثارها جائحة فيروس كورونا  هروب المستثمرين إلى السيولة.

تراجع الجنيه الاسترليني بالقرب من أدنى مستوى له منذ عام 1985 على الأقل أمام الدولارحيث انزلق الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى في 17 عامًا ، بينما انخفض الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوى في 11 عامًا حيث قام المستثمرون بالتخلص من الأصول ذات المخاطر العالية.

ارتفع اليورو لفترة وجيزة مقابل الدولار والجنيه بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي عن برنامج لشراء الأصول بقيمة 750 مليار يورو (817 مليار دولار) استجابة لتفشي فيروسات التاجية ، ولكن حتى هذا الجهد طغى عليه التدافع على الدولار.

يبيع المستثمرون ما في وسعهم للحفاظ على أموالهم بالدولار بسبب الكم غير المسبوق من عدم اليقين الناجم عن الوباء  الذي يهدد بشل مساحات كبيرة من الاقتصاد العالمي.

ارتفع الدولار بنسبة 0.8٪ مقابل الجنيه الإسترليني إلى 1.1528 دولار ، مقتربًا من أقوى مستوى له منذ عام 1985 على الأقل ، حيث لم يندفع الاندفاع إلى الدولار دون أذى.

قفز الدولار 3٪ إلى أعلى مستوى خلال 11 عام مقابل الدولار النيوزيلندي وارتفع أكثر من 3٪ مقابل الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوى في 17 عامًا.

قام البنك الاحتياطي الأسترالي بخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا الشهر يوم الخميس بعد اجتماع السياسة خارج الجدول الزمني وقام بغزو التسهيل الكمي للمرة الأولى.

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الأخرى حيث أدى نقص العملة إلى ارتفاع معدلات المبادلة.

اتخذت البنوك المركزية الرئيسية خطوات هذا الأسبوع لزيادة سيولة الدولار ، لكن هذا لم يفعل الكثير لإبطاء مكاسب الدولار.

مقابل الين ، ارتفع الدولار بنسبة 0.65 ٪ ليسجل 108.76.

في كثير من الحالات يقوم المستثمرون بتفريغ سندات الخزانة والسندات الحكومية الأخرى وكذلك الذهب من أجل الاحتفاظ بأموالهم بالدولار. وقد أربك هذا العديد من المحللين لأن المستثمرين عادة ما يشترون الديون الحكومية والمعادن الثمينة خلال أوقات عدم اليقين.

اليورو ارتفع مبدئيًا بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي عن برنامج جديد لشراء الأصول ، لكن العملة المشتركة قضت على مكاسبها للتداول دون تغيير يذكر عند 1.0924 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.