Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط والأسهم تتراجع مع شكوك المستثمرين بشأن الصفقة السعودية-الروسية

By أبريل 03, 2020 459

تخلت أسعار النفط عن بعض مكاسبها الضخمة يوم الجمعة مع انخفاض الأسهم في آسيا ، مع تزايد الشكوك حول صفقة أسعار النفط بين السعودية وروسيا التي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه توسط فيها.
مع انتشار جائحة الفيروس  الذي يزيد من خطر حدوث تباطؤ عالمي طويل ، واصل المستثمرون السعي للحصول على سلامة الدولار الأمريكي والسندات الحكومية ، مما دفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع.

من المتوقع أن تنخفض الأسهم الأوروبية ، مع انخفاض العقود الآجلة يورو ستوكس 50 بنسبة 0.26٪ ، بينما تراجعت العقود الآجلة بنسبة 0.3٪.

خسر الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.18 دولارًا ، أو 4.7 ٪ ، إلى 24.14 دولارًا للبرميل ، بعد أن ارتفع بنسبة 24.7 ٪ يوم الخميس. وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 1.37 دولارًا أو 4.6٪ إلى 28.55 دولارًا.

وقال ترامب يوم الخميس إنه تحدث إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، ويتوقع أن تخفض الرياض وموسكو إنتاج النفط بما يتراوح بين 10 ملايين و 15 مليون برميل ، حيث أبدت الدولتان استعدادا لعقد صفقة.

قالت المملكة العربية السعودية إنها ستدعو إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.