Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

يتجه الدولار لخسارة أسبوعية بسبب تحرك الاحتياطي الفيدرالي ، مما يخفف من مخاوف الفيروس

By أبريل 10, 2020 422

كان الدولار في طريقه لخسارة أسبوعية يوم الجمعة حيث أدى برنامج الإقراض الضخم الجديد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للشركات الصغيرة وعلامات التباطؤ في إصابات الفيروس إلى تقليل الطلب على الملاذ الآمن.

تقدم الجنيه أمام الدولار واليورو حيث تنفست الأسواق الصعداء بعد أن ترك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عناية مركزة بعد دخوله المستشفى بسبب أعراض COVID-19.

كما حافظت العملات من الدول المنتجة للنفط على المكاسب مقابل العملة الأمريكية ، لكن التوقعات لا تزال غير مؤكدة بسبب الشكوك في أن صفقة بين أوبك وحلفائها لخفض قياسي في إمدادات النفط ستكون كافية لتعويض الانهيار في الطلب العالمي على الوقود.

مقابل اليورو ، بلغ الدولار آخر مرة 1.0926 دولارًا ، في طريقه إلى انخفاض أسبوعي بنسبة 1.2٪.

تداول الدولار عند 0.9660 فرنك سويسري ، منخفضًا 1٪ للأسبوع.

من المحتمل أن يكون التداول منخفضًا في اليوم حيث يتم إغلاق الأسواق المالية في أستراليا وهونج كونج وسنغافورة وبريطانيا والولايات المتحدة لقضاء عطلة الجمعة العظيمة.

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس عن برنامج بقيمة 2.3 تريليون دولار لتقديم قروض للحكومات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة ، وهي أحدث خطوة لدعم الاقتصاد الأمريكي في الوقت الذي تكافح فيه البلاد أزمة فيروس كورونا.

كما خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى الصفر ، وأعاد التسهيل الكمي ، وزاد سيولة الدولار لمكافحة النقص في أسواق المال ، وترك الدولار في قبضة  السوق الفورية.

الجنيه الإسترليني استقر عند 1.2459 دولار يوم الجمعة ، واتجه إلى مكاسب بنسبة 1.6٪ هذا الأسبوع. مقابل اليورو  ، كان الجنيه الاسترليني في طريقه لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الثالثة على التوالي

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.