Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قرارات السياسة النقدية من البنك المركزي الاوروبي

By حزيران/يونيو 04, 2020 396

في جلسة اليوم ، اتخذ مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي قرارات السياسة النقدية التالية:

 

(1) سيزداد مظروف برنامج شراء طوارئ الجائحة بمقدار 600 مليار يورو ليصبح المجموع 1350 مليار يورو واستجابة للمراجعة الهابطة المتعلقة بالوباء للتضخم على مدى أفق التوقعات ، فإن توسع سيخفف بشكل أكبر من موقف السياسة النقدية العامة ، ويدعم شروط التمويل في الاقتصاد الحقيقي ، وخاصة للشركات والأسرحيث ستستمر عمليات الشراء بطريقة مرنة بمرور الوقت وعبر فئات الأصول وبين السلطات القضائية ويتيح ذلك لمجلس الإدارة درء المخاطر بشكل فعال أمام انتقال السياسة النقدية بسلاسة.

 

(2) سيتم تمديد أفق عمليات الشراء الصافية بموجب PEPP إلى نهاية يونيو 2021 على الأقل وعلى أي حال ، سيقوم مجلس الإدارة بإجراء عمليات شراء الأصول الصافية في ظل PEPP حتى يقرر أن مرحلة أزمة الفيروس قد انتهت.

 

(3) ستتم إعادة استثمار الدفعات الرئيسية المستحقة من الأوراق المالية المشتراة بموجب PEPP حتى نهاية عام 2022 على الأقل وعلى أي حال ، ستتم إدارة طرح محفظة PEPP في المستقبل لتجنب التدخل في الموقف النقدي المناسب.

 

(4) سيستمر صافي عمليات الشراء في إطار برنامج شراء الأصول (APP) بوتيرة شهرية تبلغ 20 مليار يورو ، جنبًا إلى جنب مع عمليات الشراء ضمن المظروف المؤقت الإضافي الذي يبلغ 120 مليار يورو حتى نهاية العام. يستمر مجلس الإدارة في توقع استمرار صافي مشتريات الأصول الشهرية في إطار APP طالما كان ذلك ضروريًا لتعزيز التأثير التكيفي لمعدلات سياسته ، وأن ينتهي قبل وقت قصير من بدء رفع أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي.

 

(5) سوف تستمر إعادة استثمار المدفوعات الرئيسية من الأوراق المالية المستحقة التي تم شراؤها بموجب APP بالكامل ، لفترة ممتدة من الزمن بعد التاريخ الذي يبدأ فيه مجلس الإدارة في رفع أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي ، وعلى أي حال طالما ضرورية للحفاظ على ظروف السيولة المواتية ودرجة كبيرة من التسهيلات النقدية.

 

(6) سيظل سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية وأسعار الفائدة على تسهيلات الإقراض الهامشي وتسهيلات الإيداع دون تغيير عند 0.00٪ و 0.25٪ و -0.50٪ على التوالي. يتوقع مجلس الإدارة أن تظل أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي عند مستوياتها الحالية أو الأدنى حتى يرى أن توقعات التضخم تتقارب بقوة إلى مستوى قريب بما فيه الكفاية ولكن أقل من 2٪ في أفق توقعاته ، وقد انعكس هذا التقارب باستمرار في ديناميكيات التضخم الكامنة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.