Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط مع زيادة عدد الحفارات الأمريكية وتباطؤ صناعي بالصين

By يناير 28, 2019 2609

هبطت أسعار النفط بنسبة 1% يوم الأثنين بعدما زادت الشركات الأمريكية عدد الحفارات لأول مرة هذا العام، وهي إشارة إلى احتمالية ارتفاع انتاج خام النفط مستقبلاً، وأشارت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وجود مزيد من الإشارت على التباطؤ الاقتصادي.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت العالمي عند 60.74 دولار للبرميل الساعة 0804 بتوقيت جرينتش، منخفضه بمقدار 90 سنت أو بنسبة 1.46 %.

ووصلت العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي إلى 52.84 دولار للبرميل، منخفضه بمقدار 85 سنت أو بنسبة 1.58%، منذ أخر تسوية.

يرى المتداولون أن الانتاج الأمريكي من خام النفط المتزايد، الذي أرتفع ليسجل مستوى قياسي عند 11.9 مليون برميل لليوم مؤخراً العام الماضي، ألقى بثقله على أسواق النفط.

أوضحت بيكر هيوز لخدمات النفط في التقرير الاسبوعي ليوم الجمعة، أنه مع وجود دلائل لزيادة الانتاج قامت شركات الطاقة الامريكية برفع عدد الحفارات التي تبحث عن النفط في 2019 إلى 862، بزيادة قدرها 10 حفارات.

يتزايد استهلاك النفط بثبات، فقد يصل إلى متوسط 100 مليون برميل في اليوم للمرة الأولى على الإطلاق في 2019، مدعوماً بزيادة طلب الصين.

ألقى تباطو الاقتصاد العالمي، والصراع التجاري بين واشنطن وبكين بثقله على توقعات نمو طلب النفط.

تراجعت أرباح الشركات الصناعية في الصين للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر بفعل خمول النشاط الصناعي، ليتراكم المزيد من الضغط على ثاني أكبر اقتصاد عالمي، الذي أشارإلى وجود أبطأ وتيرة للنمو العام الماضي منذ 1990.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.