Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بفعل التفاؤل التجاري بين أمريكا والصين ولكنه مازال في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

By فبراير 01, 2019 1157

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة حيث يستهدف المستثمرون أصول أكثر مخاطرة وسط التفاؤل حول توصل الولايات المتحدة والصين لإتفاق تجاري، وذلك بالرغم من أن التوقف في ارتفاعات أسعار الفائدة الأمريكية أبقى السبائك في طريقها لتحقيق أرتفاعات للاسبوع الثاني على التوالي.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 1317.59 دولار للأونصة الساعة 0614 بتوقيت جرينتش. ارتفعت الأسعار يوم الخميس وسجلت 1326.30 دولار، وهذا هو أعلى مستوى منذ 26 ابريل، وهي في طريقها لتحقيق مكاسب بنسبة 1.1% هذا الأسبوع.

انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% لتصل إلى 1317.80 دولار للأونصة.

صرح الرئيس دونالد ترامب يوم الخميس بأنه سيلتقي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قريباً وذلك للوصول إلى إتفاق تجاري حيث أوضح المفاوض الأعلى للولايات المتحدة تحقيق "تقدم جوهري" خلال يومين من المحادثات رفيعة المستوى.

عادة ما يبيع المستثمرون الذهب ليشتروا الأنواع الأخرى من الأصول عندما ترتفع أسعار الفائدة لأن السبائك لا تدفع فائدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 3% في يناير، بفعل آمال وقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لدورة ارتفاعات أسعار الفائدة.

أوضح البنك المركزي يوم الأربعاء أنه سيثبت أسعار الفائدة وسيكون أكثر صبراُ في رفع تكلفة الأقتراض هذا العام حيث أشار إلى زيادة عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية.

بالإضافة للمخاوف العالمية هناك انكماش النشاط الصناعي في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بأكبر قدر في ثلاث سنوات تقريباً في يناير.

كما يظهر أيضاً حذر المستثمرين قبل ظهور بيانات العمل الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق يوم الجمعة، مع عدم تأكد المحللين من تأثير الإغلاق الحكومي على التوظيف.

وبين المعادن الأخرى، ارتفع البلاديوم بنسبة 0.2% ليصل إلى 1345 دولار للأونصة، في حين هبط البلاتين بنسبة 0.6% ليصل إلى 815 دولار.

وانخفضت الفضة بنسبة 1% لتصل إلى 15.92 دولار للأونصة بعدما ارتفعت لأعلى مستوى لها منذ يوليو 2018 عند 16.19 دولار في الجلسة السابقة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.