Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تنتعش بفعل آمال المحادثات التجارية ولكن بيانات الصين تلقي بثقلها عليها

By فبراير 01, 2019 1239

تعززت أسعار النفط يوم الجمعة وسط آمال حل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين قريباً، بالرغم من أن بيانات الصين أثارت مخاوف حول التباطؤ الاقتصادي الذي قد يقلل الطلب على الوقود.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت العالمي عند 61.06 دولار للبرميل الساعة 0755 بتوقيت جرينتش، مرتفعة بمقدار 22 سنت أو بنسبة 0.4% عن الإغلاق الأخير لها.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتصل إلى 53.86 دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 7 سنت منذ التسوية الأخيرة لها.

تدعمت أسعار النفط بفعل تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس بإجتماعه مع الرئيس الصيني شي جين بينج قريبا لمحاولة التوصل إلى إتفاق تجاري شامل.

ولكن تأثرت أسواق خام النفط بمسح يوم الجمعة الذي أظهر فتور النشاط الصناعي الصيني بأكبر قدر في ثلاث سنوات في يناير وسط تراجع الطلب، مما دعم مخاوف تعمق التباطؤ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

في فنزويلا، في تلك الاثناء، تُبقي العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة النفط الفنزويلية "بي.دي.في.اس.ايه" هذا الاسبوع الناقلات عالقة في الموانئ حيث أن مصافي التكرير الأمريكية التي تعتمد على المواد الأولية الفنزويلية خفضت نشاطها.

قد يتراجع القلق لدى مصافي التكرير الأمريكية من خلال الاعتماد على خام النفط الكندي، بالرغم من قيود البنية التحتية بين الدولتين.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.