Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر بعدما أثار خطاب ترامب مخاوف الإغلاق الحكومي

By فبراير 06, 2019 608

استقرت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعدما تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب حالة الإتحاد أنه سيقوم ببناء الجدار الحدودي وأعطى القليل من الوضوح بشأن المحادثات التجارية مع الصين، ولكن الدولار المستقر كبح أرباح السبائك.

تداولت المعاملات الفورية للذهب عند 1314 دولار للأونصة الساعة 0648 بتوقيت جرينتش.

واستقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي عند 1318 دولار للأونصة.

ألقى ترامب خطابه في مجلس النواب مواجهاً الخلاف السياسي بشأن مطالبه بخصوص إنهاء الديموقراطيين لمعارضتهم لتمويل الجدار الحدودي الذي يرى انه ضروري لوقف الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

طالب ترامب بـ 5.7 مليار دولار لتمويل جدار حدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك مما سبب إغلاق حكومي جزئي تاريخي أستمر 35 يوم، الذي انتهي في 25 يناير. هدد ترامب بإستئناف الإغلاق الحكومي إذا لم يتوصل لحل مُرضي في المفاوضات.

استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في اسبوعين.

في تلك الأثناء، أوضح رئيس الأحتياطي الفيدرالي في دالاس روبرت كابلان يوم الثلاثاء أن الأحتياطي الفيدرالي يجب أن يترك أسعار الفائدة بدون تغير حتى تتضح مؤشرات الاقتصاد الأمريكي، والذي قد يستغرق عدة أشهر كما يرى.

وعد البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي بأنه سيكون أكثر صبراً في تحركات أسعار الفائدة بسبب التباطؤ الوشيك وحالة عدم اليقين التجارية.

في حين لم يوضح خطاب ترامب أي دلائل على المحادثات التجارية بين أمريكا والصين، من المفترض أن يبدأ المسئولون الأمريكيون والصينيون جولة جديدة من المحادثات التجارية في بكين الأسبوع القادم.

تعهد ترامب بزيادة التعريفة الجمركية على 200 مليار دولارمن الورادات الصينية لنسبة 25% من 10% وذلك إذا لم يتوصل الطرفان لإتفاق حتى 2 مارس الساعة 0501 بتوقيت جرينتش.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض مؤشر البلاديوم بنسبة 0.6% ليصل إلى 1373.22 دولار للأونصة.

وهبطت الفضة بنسبة 0.5% لتصل إلى 15.76 دولار، وانخفض البلاتين بنسبة 0.2% ليصل إلى 814.30 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.