Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع ضعف الدولار؛ والمستثمرون يسعون إلى مزيد من الوضوح بشأن المحادثات التجارية

By فبراير 13, 2019 538

تعززت أسعار الذهب يوم الأربعاء مدعومة بضعف الدولار بفعل آمال التوصل إلى إتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين بعد حرب تجارية طويلة الأمد، ولكن تحسن شهية المخاطرة كبح مكاسب السبائك.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لتصل إلى 1313.43 دولار للأونصة الساعة 0619 بتوقيت جرينتش، في حين تعززت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% لتصل إلى 1316.6 دولار للأونصة.

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء أنه قد يدرس تأجيل الموعد المحدد في 1 مارس قليلاً للتوصل إلى إتفاق تجاري مع بكين وذلك في حالة إذا ما كان الطرفين قريبين من التوصل إلى إتفاق لإنهاء نزاعهم التجاري الطويل.

من المفترض أن ترتفع التعريفة الجمركية الأمريكية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25% بدلاً من 10% وذلك إذا لم يتوصل الطرفان إلى إتفاق في الموعد المحدد.

بالرغم من أن تحسن شهية المخاطرة قيد مكاسب السبائك، مع تعزز الأسهم الأسيوية لأعلى مستوى فى أربعة أشهر.

وتراجع مؤشر الدولار مقابل منافسيه الأسيوين وانخفض إلى 96.66. تراجع بنسبة 0.4% في الجلسة السابقة في أسوأ خسارة يومية له في اسبوعين.

ازداد قلق الستثمرون أيضاً بعد تصريح ترامب يوم الثلاثاء بأنه غير سعيد بإتفاقه مع مفاوضي الكونجرس بشأن تأمين الحدود والتي لم تمكنه من الحصول على تمويل من أجل الحائط الجداري بين أمريكا والمكسيك.

بين المعادن الأخرى، ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6% ليصل إلى 1411.44 دولار للأونصة، بعدما حقق مكاسب بنسبة 1.3% في الجلسة السابقة - وهو أفضل مستوى له منذ 25 يناير.

وتغير البلاتين بشكل طفيف عند 786.54 دولار للأونصة، في حين ارتفعت الفضة بنسبة 0.1% لتصل إلى 15.72 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.