Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع حيث يعزز التقدم التجاري الإقبال على الأصول ذات المخاطرة المرتفعة

By فبراير 13, 2019 572

تراجع الدولار أمام منافسيه يوم الاربعاء، حيث أدت آمال حدوث إنفراجه في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى إقبال المستثمرين على اليورو والعملات الأسيوية.

تعزز اليورو بنسبة 0.1% ليصل إلى 1.1335 دولار، في حين ارتفع الدولار الأسترالي، والذي يعتبر مقياس لشهية المخاطرة العالمية، بنسبة 0.3% ليصل إلى 0.7112 دولار.

انتعشت شهية المخاطرة في الأسواق بعدما صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء أنه قد يمدد المهلة المقرر أن تنتهي في 1 مارس "لفترة زمنية قليلة" للوصول لإتفاق تجاري مع الصين، ولكنه يتوقع أن يلتقي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ للوصول لبعض النقاط في الإتفاق.

تركز الأسواق بشكل أساسي على المحادثات رفيعة المستوى هذا الأسبوع في الصين، حيث سيحاول أكبر اقتصادين في العالم الوصول إلى إتفاق تجاري.

اضطربت الأسواق المالية بفعل التوترات التجارية في العام الماضي، مع تضرر شهية الأعمال حيث تسببت تداعيات النزاع الأمريكي – الصيني في تعطيل نشاط المصانع وإلحاق الضرر بالنمو العالمي.

هبط مؤشر الدولار، والذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست من منافسيها الرئيسيين، بشكل طفيف عند  96.65بعدما فقدت 0.35% من قيمتها يوم الثلاثاء.

استقر الدولار مقابل الين عند 110.50.

وعلى الجانب الأخر، ارتفع الاسترليني بنسبة 0.1% ليصل إلى 1.2900 دولار. يتوقع المتداولون أن تظل العملة البريطانية متقلبة في الاسابيع القادمة مع اقتراب الموعد المحدد للبريكست.

انطلقت المملكة المتحدة في طريقها لمغادرة الإتحاد الأوروبي في 29 مارس بدون إتفاق إذا لم تتمكن رئيسة الوزراء تيريزا ماي من إقتاع الكتلة بتعديل إتفاق الإنفصال الذي وافقت عليه العام الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.