Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بالقرب من أعلى مستوى في اسبوعين بفعل آمال التوصل إلى إتفاق تجاري

By فبراير 18, 2019 498

ارتفعت أسعار الذهب لأقوى مستوى لها في أكثر من اسبوعين يوم الأثنين حيث ضعف الدولار بفعل آمال توصل الولايات المتحدة والصين لإتفاق تجاري، في حين سجل البلاديوم مستوى قياسي.

تعززت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 1322.72 دولار للأونصة الساعة 0614 بتوقيت جرينتش، وذلك بالقرب من أعلى مستوى في 9 أشهر عند 1326.30 دولار للأونصة والذي سُجل في 31 يناير.

صعدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3% لتسجل 1326.1 دولار للأونصة.

ضعف الدولار يوم الأثنين، حيث أن زيادة التوقعات الخاصة بتوصل الولايات المتحدة والصين لإتفاق تجاري جعلت المستثمرين يبتعدوا عن الأمان في العملة الأمريكية، والتي كانت الملاذ الأمن المفضل لديهم خلال النزاع التجاري.

ستستأنف أمريكا والصين المحادثات التجارية هذا الأسبوع في واشنطن وذلك مع ضيق الوقت للتخلص من حربهم التجارية المدمرة، ولكن كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة أنه ربما يمد الموعد المحدد لإنتهاء المهلة الخاصة بالتوصل إلى إتفاق في 1مارس وألا يرفع التعريفة الجمركية على البضائع الصينية.

من المقرر صدور محضر إجتماع السياسة النقدية للأحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء ويجب أن يعطي المزيد من المؤشرات حول إحتمالية رفع أسعار الفائدة من عدمها.

في تلك الأثناء، سجل البلاديوم رقم قياسي عند 1449 دولار للأونصة وظل في نطاق واسع بقيمة 20 دولار في التداولات المبكرة.

وتراجع البلاتين بنسبة 0.1% ليصل إلى 801 دولار،وذلك بعدما أقترب من أعلى مستوى في اسبوعين عند 807 دولارللأونصة في وقت سابق هذه الجلسة.

وارتفعت الفضة بنسبة 0.3% لتسجل 15.82 دولار للأونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.