Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط لامست أعلى مستوى في 2019 وسط خفض الإمدادات وآمال المحادثات التجارية

By فبراير 18, 2019 522

لامست أسعار النفط يوم الأثنين أعلى مستوى لها منذ نوفمبر العام الماضي، بفعل خفض إمدادات منظمة الأوبك والعقوبات الأمريكية ضد فنزويلا وإيران وآمال إنهاء النزاع التجاري بين أمريكا والصين قريباً.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت العالمي عند 66.66 دولار للبرميل الساعة 0746 بتوقيت جرينتش، مرتفعة بمقدار 41 سنت أو بنسبة 0.6% منذ الإغلاق الأخير لها. قفز البرنت مبكراً لأعلى مستوى له منذ نوفمبر 2018 عند 66.78 دولار للبرميل.

ووصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 56.07 دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 48 سنت أو بنسبة 0.9% منذ الإغلاق الأخير لها. أرتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لأعلى مستوى لها منذ نوفمبر عند 56.13 دولار للبرميل في وقت سابق يوم الأثنين.

تعززت الأسعار حيث تشددت الاسواق بفعل خفض إمدادات من قبل منظمة الأوبك وبعض المنتجين غير الأعضاء مثل روسيا. اتفق إتحاد المنتجين العام الماضي على خفض الإمدادات بمقدار 1.2 مليون برميل في اليوم وذلك لكبح وفرة المعروض.

كما تدعمت الأسعار أيضاً بفعل العقوبات الأمريكية ضد مصدري النفط وبعض أعضاء الأوبك مثل إيران وفنزويلا.

وتدعمت الأسواق المالية ، متضمنة العقود الآجلة لخام النفط، بفعل آمال حل النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي أثرت على النمو الاقتصادي العالمي.

في وقت سابق من التداولات اليوم، عززت أنباء هبوط مبيعات السيارات الصينية في يناير مخاوف بشأن تأثر طلب الوقود من قبل ثاني أكبر اقتصاد مستخدم للنفط في العالم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.