Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع مع آمال التوصل إلى إتفاق تجاري، وخفض إمدادات الأوبك

By مارس 04, 2019 851

تعززت أسعار النفط يوم الأثنين، مدعومة بخفض إمدادات الأوبك وإقتراب الولايات المتحدة والصين من التوصل إلى إتفاق لإنهاء النزاع المرير الخاص بالتعريفة الجمركية الذي أثر على النمو الاقتصادي العالمي.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت العالمي عند 65.25 دولار للبرميل الساعة 0713 بتوقيت جرينتش، مرتفعة بمقدار 18 سنت أو بنسبة 0.3% منذ الإغلاق الأخير لها.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مستوى 55.94 دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 14 سنت أو بنسبة 0.3%.

جاء الارتفاع بعد تقرير بإقتراب الولايات المتحدة والصين من إنهاء حربهم التجارية التي استمرت لمدة عام.

صرح مصدر في واشنطن يوم الأثنين أن الدولتين قريبتان من التوصل لإتفاق لإلغاء التعريفات الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار، حيث تعهدت بكين بإجراء تغييرات اقتصادية هيكلية وإلغاء التعريفات المفروضة على البضائع الأمريكية أثناء حربهم التجارية.

قدمت آمال إنهاء النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم مزيد من الدعم للأسواق التي تعززت خلال الشهرين الماضيين بفعل خفض الإمدادات.

طبقاً لإستطلاع رأي لرويترز، تراجع إنتاج الأوبك إلى أدنى مستوى في أربعة سنوات في فبراير، حيث وقعت المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط وحلفاؤها على إتفاقية خاصة بالإمدادات في حين سجل الإنتاج الفنزويلي إنخفاض أخر.

تدعمت أسعار النفط بفعل العقوبات الأمريكية ضد عضوي الأوبك إيران وفنزويلا، والذي يقدر بنك بركليز أنها خفضت إنتاج خام النفط العالمي بمقدار 2 مليون برميل في اليوم.

في الولايات المتحدة، هناك دلائل على ازدهار إنتاج النفط خلال السنوات السابقة، حيث ارتفع خام النفط بأكثر من 2 مليون برميل في اليوم منذ أوائل 2018 ليسجل أكثر من 12 مليون برميل في اليوم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.