Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي بفعل توترات الشرق الأوسط

By أيار 16, 2019 821

تعززت أسعار النفط يوم الخميس لليوم الثالث على التوالي ، حيث طغت مخاوف إضطرابات الإمدادات وسط التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط على الإرتفاع الغير المتوقع في المخزونات الأمريكية.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت عند 72.30 دولار للبرميل الساعة 0839 بتوقيت جرينتش، مرتفعة بمقدار 53 سنت منذ الإغلاق الأخير لها. أنطلق خام برنت في طريقه لتحقيق أكبر ارتفاع اسبوعي خلال ستة اسابيع.

ووصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 62.49 دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 47 سنت منذ التسوية الأخيرة لها.

تلقى النفط دعماً من مخاطر الصراع في الشرق الأوسط، ونقلت طائرات هيليكوبتر موظفين أمريكيين من السفارة الأمريكية في بغداد يوم الأربعاء بسبب القلق بشأن التهديدات الإيرانية.

كما تبقى الأسعار في حالة ترقب بسبب حالة عدم اليقين بشأن استمرار منظمة الأوبك والمنتجين الأخرين في خفض الإمدادات خلال النصف الثاني من العام وهو ما كان قد دعم الأسعار بأكثر من 30% خلال عام 2019.

وصرحت منظمة الأوبك يوم الخميس بأن الطلب العالمي على نفطها سيكون أكثر ارتفاعا هذا العام.

من المقرر أن يجتمع تحالف أوبك+، الذي يتضمن روسيا، الشهر القادم للنظر في ما إذا كان سيستمر على نفس الوتيرة بعد شهر يونيو.

أصبحت أسواق النفط تتميز بأنها  تعاني من تشدد المعروض.

أنتهت في هذا الشهر الإعفاءات الأمريكية التي سمحت لبعض الدول بشراء النفط الإيراني وتم إعادة فرض العقوبات الأمريكية، وهو ما حفز طهران على إرخاء القيود على برنامجها النووي وهدد بعمل قد ينهي الإتفاق النووي لعام 2015.

كما تسبب الهجوم على أربع حاملات للنفط في الخليج يوم الأحد، الذي لم تعلن أي جهه مسئوليتها عنه، وإعلان المملكة العربية السعودية أن طائرات مسلحة بدون طيار ضربت أثنين من محطات ضخ النفط لديها في إثارة مخاوف متعلقة بجانب العرض.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.