Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب تتراجع مع تحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين

By أيار 17, 2019 762

استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة، بعد أن شهدت أكبر نسبة انخفاض يومي لها في شهر خلال الجلسة السابقة، بفعل قوة الدولار وزيادة شهية المخاطرة لدى المستثمرين بسبب البيانات الأمريكية القوية ونتائج الشركات.

لم تتغير المعاملات الفورية للذهب عند 1286.44 دولار للأونصة الساعة 0536 بتوقيت جرينتش.

وتداولت العقود الآجلة للذهب الأمريكي عند 1287.20 دولار للأونصة.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.8% يوم الخميس، وهي أكبر نسبة هبوط يومي لها في شهر بعد تحسن شهية المخاطرة.

واصلت الأسهم الأمريكية مكاسبها بفعل الأرباح المتفائلة بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية القوية التي أكدت على قوة الاقتصاد المحلي. في تلك الأثناء، سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في اسبوعين مقابل سلة من العملات.

أظهرت بيانات قطاع المنازل الأمريكية زيادة بناء المنازل بشكل أكبر من المتوقع خلال شهر أبريل، في حين هبطت طلبات الحصول على إعانة البطالة بشكل أكبر من المتوقع خلال الاسبوع السابق، مما يشير إلى قوة سوق العمل المستدامة التي ينبغي أن تدعم الاقتصاد.

أدى تراجع تجنب المخاطرة إلى رفع عوائد سندات الخزانة. دعم ارتفاع عوائد السندات الدولار الأمريكي.

يجعل الدولار القوي الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات غير الأمريكية.

في وقت مبكر هذا الاسبوع، ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 1.1%، لتسجل أفضل مكاسب يومية لها في ما يقرب من ثلاثة أشهر بعدما أعلنت الصين عن فرضها لرسوم جمركية إنتقامية على مجموعة من السلع الأمريكية.

على الرغم من تراجع المخاوف التجارية، إلا أن المستثمرين مازالوا حذرين من التوترات المحتملة التي قد تنجم عن محاولة الولايات المتحدة لمنع شركة هواوي الصينية من شراء التكنولوجيا الأمريكية.

وفقاً للمحلل الفني لرويترز وانج تاو، ربما تكسر المعاملات الفورية للذهب مستوى الدعم عند 1283 دولار للأونصة، وتهبط تجاه مستوى الدعم القادم عند 1264 دولار.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.2% لتصل إلى 14.52 دولار للأونصة، بعدما سجلت أدنى مستوى لها منذ 14 ديسمبر 2018 عند 14.46 دولار للأونصة.

وهبط البلاتين بنسبة 0.6% ليسجل 824.95 دولار للأونصة، بعدما لامس أدنى مستوى له في شهرين عند 823.50 دولار في وقت مبكر هذه الجلسة.

وانخفض البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 1323.57 دولار للأونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.