Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط مستقر مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وفي طريقه لتحقيق مكاسب اسبوعية

By أيار 17, 2019 633

استقرت أسعارالنفط يوم الجمعة، متخلية عن مكاسبها المبكرة، وانطلقت في طريقها لتحقيق أول ارتفاع اسبوعي هذا الشهر، حيث عزز ارتفاع التوترات في الشرق الأوسط من مخاوف إضطرابات المعروض.

تداولت العقود الآجلة العقود الآجلة لخام برنت عند 72.61 دولار للبرميل الساعة 0658 بتوقيت جرينتش، متراجعة بمقدار 1 سنت منذ الإغلاق الأخير لها وعاكسة إرتفاعاتها المبكرة. ارتفع خام برنت بنسبة 2.9% هذا الاسبوع، وفي طريقه لتحقيق أول مكاسب اسبوعية في ثلاثة اسابيع.

ووصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 63.95 دولار للبرميل ، مرتفعة بمقدار 8 سنت. انطلق خام غرب تكساس الوسيط في طريقه لتحقيق مكاسب اسبوعية بنسبة 2.1%، وهو أول ارتفاع اسبوعي في أربعة اسابيع.

نفذ تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن عدة غارات جوية على العاصمة الحوثية صنعاء يوم الخميس بعد أن أعلنت الحركة الموالية لإيران مسؤوليتها عن هجمات بطائرات بدون طيار على محطتين لضخ النفط السعودي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تم إجلاء الموظفين من السفارة الأمريكية في بغداد ، في حين أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشر مجموعة من حاملات الطائرات وقاذفات بي 52 وصواريخ باتريوت في الشرق الأوسط.

وصرح مسئولون أمريكيون يوم الخميس أن ترامب أخبر مستشاريه أنه لا يريد أن تشتبك الولايات المتحدة في حرب مع إيران.

يترقب السوق قرار منظمة الأوبك وبعض المنتجين الأخرين حول ما إذا كانت ستستمر في خفض إمداداتها التي دعمت الأسعار بأكثر من 30% هذا العام.

صرح وزير النفط العراقي يوم الخميس بأن إجتماع لجنة المراقبة الوزارية لمنظمة الأوبك في المملكة العربية السعودية في مطلع هذا الأسبوع سيقيم مدى التزام الدول الأعضاء باتفاق خفض إنتاج النفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.