Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع في أعقاب تصريحات تحالف أوبك+ باستمرار خفض الإمدادات وتصاعد التوترات بإيران

By أيار 20, 2019 571

تعزز النفط لأعلى مستوى له في اسبوعين يوم الأثنين بعد أن أشارت منظمة الأوبك إلى أنه من المحتمل أن تبقي على إجراءات خفض الإمدادات لتدعيم الأسعار هذا العام، مع استمرار تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

ارتفع خام برنت بمقدار 90 سنت أو بنسبة 1.3% ليصل إلى 73.11 دولار للبرميل الساعة 0604 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس مبكراً مستوى 73.40 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 26 أبريل.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 71 سنت أو بنسبة 1.1% ليسجل 63.47 دولار للبرميل. لامس المؤشر مستوى 63.81 دولار في وقت مبكر، وهو أعلى مستوى له منذ 1 مايو.

صرح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الأحد أن هناك تسوية بين منظمة الأوبك وحلفائها من المنتجين لخفض مخزونات خام النفط "بلطف" ولكنه سيظل مستجيب لإحتياجات "السوق الهشة".

وأخبر وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي وكالة رويترز أن المنتجين قادرين على سد أي فجوة في السوق وأن التراجع عن إجراءات خفض الإمدادات ليس بالقرار الصحيح.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران يوم الأحد، قائلاً أن الصراع سيكون "النهاية الرسمية" لإيران، بينما صرحت المملكة العربية السعودية أنها مستعدة للرد "بكل قوة" وأن أمر تفادي الحرب متروك لإيران.

جاءت تلك التصريحات في أعقاب هجمات بالأسبوع الماضي على أصول نفط سعودية وإطلاق صاروخ يوم الأحد على بغداد "بالمنطقة الخضراء" شديدة التحصين والذي انفجر بالقرب من السفارة الأمريكية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.