Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار القوي ومخاوف البريكست تخفض الاسترليني دون مستوى 1.27 دولار

By أيار 21, 2019 529

هبط الاسترليني دون مستوى 1.27 دولار لأول مرة منذ منتصف يناير، مدعوما بقوة الدولار وتوقعات فشل رئيسة الوزراء تيريزا ماي في إقناع زملائها برئاسة الوزراء بدعم النسخة المعدلة من إتفاق البريكست للانفصال.

ازدادت حالة الضبابية حول البريكست في الأسابيع الأخيرة بعد فشل المحادثات بين ماي وحزب العمال المعارض. هذا يمهد الطريق لفشل أخر للإتفاق الذي سبق وفشل ثلاث مرات، ومن المقرر أن يتم التصويت عليه في البرلمان في أوائل يونيو.

ونقلت صحيفة تايمز عن أحد المصادر أن الحكومة متأهبة لعدد من الإستقالات في أعقاب إجتماع مجلس الوزراء الذي ستطالب فيه ماي الوزراء بدعم تسويتها مع حزب العمال لتمرير إتفاق البريكست.

ولكن المتشددين المؤيدين للبريكست سيرفضون على الأغلب أي جهود لتمرير المقترح الذي قد يتضمن البقاء في إتحاد جمركي مع الإتحاد الأوروبي.

تراجعت العملة البريطانية بنسبة 0.2% لتصل إلى 1.2688 دولار في حين انخفضت مقابل اليورو بنسبة 0.14% لتسجل أدنى مستوى جديد خلال أربعة أشهر عند 87.88 بنس.

تفاقم ضعف الاسترليني بفعل ارتفاع الدولار لأعلى مستوى له في اسبوعين ونصف مقابل العملات الرئيسية، بفضل تدفقات الملاذ الأمن من قبل المتداولون.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.