Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط في طريقه لتحقيق أسوأ أداء اسبوعي في ستة أشهر مع تعافي مخزونات خام النفط

By أيار 23, 2019 521

هبطت أسعار النفط يوم الخميس، لتواصل خسائرها من الجلسة السابقة وسط تعافي مخزونات خام النفط الأمريكية حيث ألقت وفرة المعروض بثقلها على الطلب.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت، المؤشر العالمي لأسعار النفط، عند 69.77 دولار للبرميل الساعة 1016 بتوقيت جرينتش، منخفضة بمقدار 1.22 دولار منذ الإغلاق الأخير لها.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.09 دولار لتصل إلى 60.33 دولار للبرميل، بعدما هبطت بنسبة 2.5% في الجلسة السابقة.

انطلق خام برنت في طريقه لتسجيل أكبر هبوط اسبوعي في خلال ستة أشهر وخام غرب تكساس الوسيط خلال 15 اسبوع.

صرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات خام النفط الأمريكية ارتفعت بالاسبوع الماضي، لتسجل أعلى مستوياتها منذ يوليو 2017.

كما أظهرت البيانات الصناعية تعافي مخزونات خام النفط الأمريكية.

ارتفعت مخزونات خام النفط الأمريكية بمقدار 4.7 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 17 مايو، لتصل إلى 476.8 مليون برميل، وذلك طبقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

وقفز إنتاج خام النفط الأمريكي بمقدار 100 ألف برميل في اليوم ليصل إلى 12.2 مليون برميل في اليوم، ليقترب الإنتاج من مستوى قياسي له عند 12.3 مليون برميل في اليوم الذي سجله في أواخر الشهر الماضي.

بالإضافة إلى الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، والتي تلقي بظلالها على النمو الاقتصادي، وبالتالي تنبؤات الطلب على النفط أيضاً.

وفي مواجهه تلك العوامل المهبطة للأسعار، تدعمت الأسعار بفعل تصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة وإيران، بالإضافة إلى خفض الإمدادات المستمر من قبل منظمة الأوبك.

ويرى بنك بي ان بي باريباس الفرنسي أن ارتفاع المخزونات يعني أنه من المحتمل أن تبقي منظمة الأوبك على خفض إمداداتها الطوعي فيما بعد الموعد المحدد لإنتهائه في نهاية يونيو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.