Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تنخفض بفعل ضغوط من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وخفض إمدادات الأوبك يقاوم الهبوط

By أيار 27, 2019 660

تباينت أسعار النفط يوم الأثنين، حيث تعرض خام النفط الأمريكي لضغوط بفعل التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، في حين تدعمت أسعار خام برنت بفعل خفض إمدادات الأوبك.

تداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 58.43 دولار للبرميل الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، منخفضة بمقدار 20 سنت أو بنسبة 0.3% منذ التسوية الأخيرة لها.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت، وهو المؤشر العالمي لأسعار النفط، عند 68.82 دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 13 سنت أو بنسبة 0.2% منذ الإغلاق الأخير لها.

سجل كلا الخامين بالاسبوع الماضي أكبر هبوط لهما هذا العام وسط مخاوف من أن يزيد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وسط النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، انخفضت ارباح الشركات الصناعية الصينية في أبريل بفعل تباطؤ الطلب ونشاط الصناعات التحويلية، وذلك وفقاً لبيانات المكتب الوطني للإحصاءات يوم الأثنين.

نقلت وكالة أنباء شيتخوا يوم الأحد أن مبيعات الصين من السيارات، وهي المحرك الأساسي لنمو الطلب على النفط، ستصل إلى ما يقرب من 28.1 مليون وحدة هذا العام ، لتتغير بشكل طفيف عن مستوياتها في عام 2018، عندما انكمش سوق السيارات في البلاد لأول مرة في خلال أكثر من عقدين.

ربما تكون توقعات مبيعات السيارات المستقرة متفائلة للغاية، حيث انخفضت المبيعات الشهرية للشهر العاشر على التوالي.

خفضت مجموعة من منتجي النفط تحت قيادة منظمة الأوبك، وتحت اسم تحالف أوبك+، إمداداتهم منذ بداية العام لتشديد الأسواق ودعم الأسعار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.