Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر مع زيادة تجنب المخاطرة بفعل المخاوف التجارية؛ والدولار يكبح المكاسب

By أيار 29, 2019 615

استقرت أسعار الذهب يوم الأربعاء حيث أن ظهور المزيد من الدلائل على تصاعد الحرب التجارية حفز المستثمرين على تجنب المخاطرة، ولكن الدولار القوي كبح ارتفاع المعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% إلى 1281.59 دولار للأونصة الساعة 0607 بتوقيت جرينتش. في الجلسة السابقة، تراجع المعدن من أعلى مستوى له في اسبوع عند 1287.32 دولار والذي سجله يوم الأثنين ولكنه ارتد من مستوى الدعم عند 1275 دولار.

وتعززت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3% لتصل إلى 1280.80 دولار للأونصة.

ازداد الطلب على أصول الملاذ الأمن مع قلق المستثمرين بشأن توقعات النمو العالمية بعد تقرير صحفي أفاد بأن بكين مستعدة لإستخدام الأتربة النادرة في حربها التجارية مع الولايات المتحدة.

صرح الرئيس دونالد ترامب في مؤتمر إعلامي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي يوم الأثنين أنه "غير مستعد لعقد إتفاق مع الصين"، وهو ما جاء كصفعة جديدة لآمال إنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

بالرغم من هبوط عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات لأدنى مستوى منذ سبتمبر 2017، تمكن الدولار من الحفاظ على قوته مع إقبال المستثمرون على العملة الأمريكية بفعل مخاوف تفاقم الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

يحاكي الدولار الأن خصائصه من العام الماضي حين ضغط بقوة على السبائك منذ بدء فرض التعريفات الجمركية الإنتقامية من قبل أكبر اقتصادين في العالم.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم بنسبة 0.7% إلى 1345.15 دولار للأونصة.

وارتفعت الفضة بنسبة 0.3% لتسجل 14.39 دولار للأونصة، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها منذ 3 ديسمبر عند 14.25 دولار في الجلسة السابقة، في حين تعزز البلاتين بنسبة 0.3% إلى 798.11 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.