Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تهبط بفعل مخاوف الحرب التجارية وإضطراب المعروض

By أيار 29, 2019 556

هبطت أسعار النفط بأكثر من 2% يوم الأربعاء حيث أشارت الصين إلى أنها ستستخدم المعادن الأرضية النادرة لديها في الحرب التجارية مع الولايات المتحدة، مما أثار مخاوف أن تلقى تلك الصراعات بأثرها على طلب النفط.

ولكن تدعم النفط بفعل تشديدات المعروض من قبل منظمة الأوبك والتوترات السياسية في الشرق الأوسط.

تداولت العقود الآجلة لخام برنت، وهو المؤشر العالمي لأسعار النفط، عند 68.55 دولار للبرميل الساعة 0933 بتوقيت جرينتش، منخفضة بمقدار 1.56 دولار منذ الإغلاق الأخير لها، بعد أن سجلت أدنى مستوى في الجلسة عند 68.44 دولار.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مستوى 57.71 دولار للبرميل، منخفضة بمقدار 1.43 دولار، بعد أن سجلت مستوى منخفض عند 57.66 دولار.

يتجه كلا الخامين لتسجيل أول هبوط شهري في خمسة أشهر.

وفي إشارة على تصاعد التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم، حذرت جريدة صينية يوم الأربعاء من أن الصين قد أشارت إلى أنها مستعدة لاستخدام المعادن الأرضية النادرة لديها للرد في حربها التجارية مع الولايات المتحدة.

في حين لم تفصح الصين صراحة عن تقييد مبيعاتها من المعادن الأرضية النادرة إلى الولايات المتحدة، افترضت وسائل الإعلام الصينية أنها ستفعل ذلك بقوة.

بالرغم من تأثير تلك المخاوف على أسواق النفط، إلا أن أسعار خام النفط لازالت تحظى بالدعم الكافي.

فقد صرح أحد المحللين بأن مخاطر المعروضات مازالت عند مستويات مرتفعة بفعل استمرار حالة الضبابية الجيوسياسية في الشرق الأوسط بالإضافة إلى الأزمة المعروفة في فنزويلا.

هذا إلى جانب خفض الإمدادات المستمر من قبل منظمة الأوبك، الذي بدأ تنفيذه منذ بداية هذا العام لدعم الأسعار.

من المقرر أن تجتمع منظمة الأوبك وبعض حلفاؤها متضمنين روسيا في أواخر يونيو أو أوائل يوليو لمناقشة السياسة الإنتاجية مستقبلاً.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.