Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في طريقه لتحقيق أول مكاسب شهرية خلال أربعة أشهر بفعل تهديدات ترامب وأمال خفض أسعار الفائدة

By أيار 31, 2019 668

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة، لتحقق أول مكاسب شهرية منذ يناير بفعل زيادة الطلب على الملاذ الأمن، بعدما هدد الرئيس دونالد ترامب برفع الرسوم الجمركية على الواردات المكسيكية، مما عزز مخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

رفع تهديد وضع رسوم جديدة على المكسيك، إلى جانب سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة هذا الشهر والحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، من رهانات خفض الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام.

صعدت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% إلى 1294.72 دولار للأونصة الساعة 0711 بتوقيت جرينتش. حيث ارتفعت بنسبة 0.9% هذا الشهر.

كما أن المعدن في طريقه لتحقيق مكاسب للاسبوع الثاني على التوالي، مرتفعاً بنسبة 0.8% هذا الاسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.6% لتصل إلى 1292.60 دولار للأونصة.

هدد ترامب يوم الخميس بوضع رسوم جمركية على جميع السلع الواردة من المكسيك لتبدأ من 5% وقد ترتفع بشكل أكبر حتى يتم منع تدفق المهاجرين غير الشرعيين للولايات المتحدة.

تدعم أسعار الفائدة المنخفضة الذهب حيث أنها تخفض تكلفة الفرصة البديلة للاصول التي لا تدر عائد.

أظهرت البيانات ليلاً أن التضخم الأمريكي أضعف من المتوقع في البداية بشكل كبير خلال الربع الأول وسط التباطؤ الحاد في الطلب المحلي، مما قد يثير شكوك حول وجهه نظر الإحتياطي الفيدرالي بأن ضغوط الأسعار الضعيفة ترجع إلى عوامل مؤقتة.

وانطلق الدولار في طريقه لتحقيق مكاسب بنسبة 0.5% هذا الاسبوع مدعوماً بضعف منافسيه مثل اليورو والاسترليني، ومركز العملة الأمريكية كملاذ أمن في أوقات الأزمات الاقتصادية.

على الجانب الأخر، ارتفعت الفضة بنسبة 0.1% لتسجل 14.54 دولار للأونصة ولكنها في طريقها لتحقيق خسائر للشهر الرابع على التوالي.

استقر البلاتين عند 791.36 دولار للأونصة، بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته منذ 15 فبراير عند 784.42 دولار في الجلسة السابقة. فالمعدن في طريقه لتحقيق أكبر خسارة شهرية منذ نوفمبر 2015، منخفضاً بنسبة 10.7% حتى الأن.

وهبط البلاديوم بنسبة 0.3% ليصل إلى 1363.26 دولار للأونصة، وليس ببعيد عن أعلى مستوياته منذ 1 مايو عند 1380.75 دولار الذي لامسه في الجلسة السابقة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.