Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر بفعل مخاوف التباطؤ واحتمالية خفض الفائدة الأمريكية

By حزيران/يونيو 04, 2019 660

استقرت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، لتحوم بالقرب من أعلى مستوياتها الذي سجلته في الجلسة السابقة، حيث أن مخاوف التباطؤ العالمي بفعل الصراعات التجارية وتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية حفزت بعض المستثمرين على الإقبال على سبائك الملاذ الأمن.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 1323.81 دولار للأونصة الساعة 0525 بتوقيت جرينتش، بعدما لامست أعلى مستوياتها منذ 27 فبراير عند 1327.90 دولار والذي لامسته في الجلسة السابقة.

واستقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي عند 1328.30 دولار للأونصة.

صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأثنين أن الولايات المتحدة تسعى إلى "تهيئة أرض الملعب" مع الصين بعد عقود من الممارسات التجارية الغير عادلة، وصرح صرح نظيره الهولندي أن الرسوم الجمركية ستؤثر على التجارة العالمية.

أثرت الحرب التجارية المطولة بين أكبر اقتصاديات في العالم على الأسواق العالمية مما ألقى بثقله على شهية المخاطرة بين المستثمرين.

تباطئ نمو قطاع الصناعات التحويلية الأمريكية في شهر مايو بأضعف وتيرة نشاط لها في أكثر من عامين ونصف، وفقاً لما أظهرته بيانات يوم الأثنين.

حفزت التوقعات الاقتصادية القاتمة المتداولين على زيادة مراهاناتهم على خفض الإحتياطي الفيدرالي لأسعار افائدة في وقت أقرب مما هو متوقع.

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2017 بعد تعليقات من رئيس الإحتياطي الفيدرالي بسانت لويس جايمس بولاردبأن خفض الأسعار الفائدة الأمريكية ربما "يُبرر قريباً" بسبب التوترات التجارية العالمية والتضخم الأمريكي الضعيف.

تدعم أسعار الفائدة المنخفضة الذهب لأنها تخفض تكلفة الفرصة البديلة لحائزي السبائك التي لا تدر عائد.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة بنسبة 0.2% إلى 14.74 دولار للأونصة بعدما لامست أعلى مستوى لها في كثر من اسبوعين عند 14.83 دولار يوم الأثنين.

واستقر البلاتين عند 819.79 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى له في اسبوعين عند 825.78 دولار، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.2% ليصل إلى 1325.90 دولار للأونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.