Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تستعيد قوتها الضائعة في الجلسة السابقة

By تموز/يوليو 17, 2019 515

استعادت أسعار النفط يوم الأربعاء قوتها الضائعة في الجلسة السابقة ، متأثرة ببيانات الصناعة التي تشير إلى انخفاض مخزونات الخام الأمريكي بأقل من المتوقع .

 كما أرتفعت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتاً ليصل إلى 65.22 دولاراً للبرميل ، وكان كلا المؤشرين قد تراجعا أكثر من 3 ٪ يوم الثلاثاء .

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 69 سنتاً ليصل إلى 58.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 1239 بتوقيت جرينتش .

انخفض مؤشر مخزونات النفط الخام بمقدار 1.4 مليون برميل في الأسبوع حتى 12 يوليو إلى 460 مليون برميل ، حسبما قال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء ، هذا بالمقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.7 مليون .

إغلاق الإنتاج الناجم عن إعصار باري في أواخر الأسبوع الماضي لم يكن له تأثير يذكر على المخزونات كما كان متوقع .

أظهرت البيانات ، انخفاض مخزونات البنزين ، ولكن أقل من المتوقع ، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير أكثر من المتوقع .

البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية  ستصدر في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش ، في حالة التأكيد ، سيكون هذا الانخفاض الأسبوعي الخامس على التوالي ، وهو أطول امتداد منذ بداية عام 2018.

قالت هيئة الحفر الأمريكية أن أكثر من نصف الإنتاج اليومي من النفط الخام في خليج المكسيك ظل دون اتصال بالإنترنت يوم الثلاثاء في أعقاب إعصار باري ، حيث أن معظم شركات النفط تعيد تشغيل مرافقها لاستئناف الإنتاج .

قال مكتب السلامة والإنقاذ البيئي إن 1.1 مليون برميل يومياً من النفط ، أو 58٪ من الإجمالي في المنطقة ، و 1.4 مليار قدم مكعب في اليوم من إنتاج الغاز الطبيعي لا تزال مغلقة .

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء وسط تزايد الآمال بعودة الخام الإيراني إلى سوق النفط العالمية بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن التقدم قد أحرز مع طهران ، في إشارة إلى أن التوترات قد تخف في الشرق الأوسط .

ومع ذلك ، نفت إيران في وقت لاحق أنها مستعدة للتفاوض بشأن برنامجها للصواريخ البالستية ، مما يتعارض مع مطالبة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو .

وكتب محللون في "بي في إم" "من الصعب تصديق أن الولايات المتحدة أو الموقف الإيراني سيتغيران بشكل كبير ، وبالتالي فإن بيع الأمس قد يكون فرصة ممتازة للشراء ".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.