Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الجنيه الإسترليني يهبط إلى ما دون 1.21 دولار بعد خفض بنك إنجلترا توقعات النمو

By آب/أغسطس 01, 2019 514

هبط الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى خلال 30 شهر يوم الخميس دون 1.21 دولار ، تحت ضغط من الدولار القوي ، مما جدد المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبنك إنجلترا خفض توقعات النمو الاقتصادي.

انخفض الجنيه إلى أدنى مستوى له عند مستوى  1.2085 ، وهو الأضعف منذ يناير 2017 ، حيث جاء هذا بعد أن أثار اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أقل تشاؤماً مما كان متوقعاً يوم الأربعاء ، وشجع الدولار الأمريكي  وقبل أن يُبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير لكنه قلل من توقعات نموه وسط تصاعد مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كان الجنيه الإسترليني منخفضاً بنسبة 0.4٪ عند 1.2111 دولار، بينما لم يتغير مقابل اليورو عند 91.055 بنس .

حيث تقلص الجنيه أكثر من 4٪ من قيمته في يوليو ، وهو أسوأ شهر له منذ أكتوبر 2016 ، بعد تعهد رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون بمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر ما إذا كان يمكن التوصل إلى اتفاق انتقالي مع بروكسل أم لا.

وأثار هذا الذعر بين المستثمرين فى بريطانيا التى في طريقها إلى أنفصال غير منظم بعد 46 عاما في أكبر كتلة تجارية في العالم.

أبقى بنك إنجلترا على أسعار الفائدة عند 0.75٪ يوم الخميس ، لكنه لم يشر إلى أنه يفكر في تخفيض أسعار الفائدة مثل البنوك المركزية الأخرى.

تحرك الجنيه قليلاً بعد الإعلان ، وحلقت حول مستوى 1.21 دولار. من المقرر أن يعقد محافظ بنك إنجلترا مارك كارني مؤتمرا صحفيا في الساعة 1130 بتوقيت جرينتش.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.