Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مخاوف النمو العالمي تعزز عملات الملاذ الآمن الين والفرنك السويسري

By آب/أغسطس 07, 2019 417

ارتفع عملات الملاذ الآمن الين الياباني والفرنك السويسري يوم الاربعاء بعد أن خفض البنك المركزي النيوزيلندي أسعار الفائدة بأكثر من المتوقع مما زاد المخاوف بشأن ضعف الاقتصاد العالمي.

خفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي سعر الفائدة النقدي الرسمي إلى مستوى قياسي منخفض قدره 1 ٪ ، وأشار إلى إمكانية استخدام أسعار سلبية لتحفيز الاقتصاد ، وإرسال عملته إلى أدنى مستوياته

خفض بنك الاحتياطي الهندي وبنك تايلاند أسعار الفائدة في الوقت الذي تتبنى فيه البنوك المركزية في العالم نظرة أكثر تشاؤماً ، لا يزال المستثمرون قلقين.

وقال إريك نيلسون  استراتيجي العملات في نيويورك: "لقد رأيت اثنين من البنوك المركزية يخففان السياسة اليوم ، والبعض الآخر أكثر من المتوقع ، وما زلنا نشهد خلفية سوق أكثر حذراً".

وقال نيلسون: "أعتقد أنه ربما لا يزال هناك بعض المخاوف المستمرة بشأن مدى دعم هذا التيسير للاقتصاد العالمي ، أو ربما فكرة العجز في السياسة النقدية هي في أذهان المستثمرين هنا".

كان الدولار النيوزيلندي قد انخفض بنسبة 1.47٪ عند مستوى 0.6427 دولار ، مرتداً من قاع الجلسة عند 0.6379 دولار ، كما انخفض الدولار الاسترالي بنسبة 0.49 ٪ ليصل إلى 0.6725 دولار حيث عززت الأسواق الرهانات بأن أستراليا ستخفض أسعار الفائدة بشكل أسرع وأعمق من المتوقع وكان أدنى سعر للجلسة الأسترالية 0.6678 دولار ، وهو أدنى مستوى منذ أوائل عام 2009.

ارتفع الين الياباني بنسبة 0.66٪ ليصل إلى 105.74 مقابل الدولار ، مقترباً من أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 105.51 الذي تم الوصول إليه يوم الثلاثاء ، كما ارتفع الفرنك السويسري 0.37 ٪ ليصل إلى 0.9727 مقابل العملة الأمريكية.

ضعف اليوان يوم الأربعاء ، بنسبة 0.52% ليصل إلي 7.0891 ولكنه استقر فوق أدنى مستوى خلال 11 عاماً وصل إلى الجلسة السابقة ، قبل أن يبدو أن بكين قد اتخذت خطوات لتحقيق الاستقرار في العملة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.