Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خفض أسعار الفائدة وبيانات الصين تجاوزت مكاسب الدولار

By آب/أغسطس 08, 2019 463

استقر الدولار يوم الخميس مع ارتفاع الرغبة في المخاطرة بعد بيانات التجارة الصينية المرنة ، كما شجعت جهود بكين لإبطاء انخفاض قيمة اليوان المستثمرين على شراء العملات ذات المخاطر العالية.

أظهرت البيانات أن الصادرات الصينية ارتفعت بنسبة 3.3 ٪ في يوليو عن العام السابق ، في حين أن المحللين قد بحثوا عن انخفاض بنسبة 2 ٪ ، وفي الوقت نفسه ، حدد صانعو السياسة القيمة اليومية لليوان بمستوى أكثر ثباتاً مما توقعه الكثيرون ، على الرغم من أنه تجاوز مستوى الـ 7 دولارات لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية

استقر الدولار مقابل سلة من العملات على نطاق واسع عند 97.58 ، لكنه أنخفض بنسبة 0.1 ٪ مقابل الدولار الأسترالي والجنيه البريطاني .

وقال مانويل أوليفيري ، وهو محلل في سوق العملات لدى كريدي أجريكول في لندن : " تشير التعليقات الأخيرة من المسؤولين الصينيين إلى أنهم يريدون تثبيت عملتهم ، وإلا فإن الانخفاض الحاد في العملة قد يغذي تدفقات رأس المال إلى الخارج " ، " العامل الآخر الذي يساعد على الشعور بالمخاطرة هو مجموعة متزايدة من تخفيضات البنك المركزي ."

ساعدت هذه التخفيضات في سعر الفائدة على تهدئة التوتر هذا الأسبوع بين المستثمرين الذين يشعرون بالقلق إزاء المخاطر السلبية على الاقتصاد العالمي بسبب الصراع التجاري بين واشنطن وبكين.

انضمت نيوزيلندا إلى الهند وتايلاند هذا الأسبوع ، في خفض أسعار الفائدة مع تزايد توقعات السوق التي ستنضم إليها البنوك المركزية الكبرى الأخرى بتخفيف السياسة النقدية.

في الواقع ، لا تزال توقعات السوق بشأن خفض سعر الفائدة بمقدار أكثر من ربع نقطة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر متأصلة بقوة في أسواق السندات ، على الرغم من الارتداد الليلي في الأسواق العالمية.

هذه التوقعات أجبرت الدولار على الضعف أيضاً أمام اليورو والين.

كان الين الياباني أكثر ثباتاً عند مستوى 106.185 لكل دولار ،كما لمست 105.500 ين بين عشية وضحاها ، وهو أقوى مستوى له منذ 3 يناير ، قبل أن يتراجع قليلا .

ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 0.6452 دولار ، بعد انخفاض إلى أدنى مستوى منذ 3 سنوات ونصف من 0.6378 دولار يوم الأربعاء بعد خفض سعر الفائدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.